اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخرافي يعتزم تحويل الجزيرة الخضراء إلى منتجع سياحي

 الخرافي يعتزم تحويل الجزيرة الخضراء إلى منتجع سياحي

 

الكويت "المسلة" …. أفادت مصادر أن وزارة المالية، ممثلة في إدارة أملاك الدولة، بالإضافة إلى إدارة المشروعات السياحية، بصدد إنهاء إجراءات تسليم «منتزه الجزيرة الخضراء» خلال الأسابيع المقبلة، إلى إحدى الشركات التابعة لمجموعة «الخرافي» تنفيذاً لأحكام قضائية كسبتها المجموعة في جميع مراحل التقاضي التي كانت على مدى 7 سنوات، وآخرها حكم من محكمة التمييز يقر ببطلان فسخ عقد الاستثمار بين المجموعة والمشروعات السياحية، والذي تم فسخه بعد أشهر من التوقيع عليه من الطرفين.

 

هذا، وأكدت مصادر مسؤولة في إدارة المشروعات السياحية أن «مجموعة الخرافي» أخطرتهم بالحكم القضائي الصادر لمصلحتها بخصوص الجزيرة الخضراء، «ولا نملك سوى الامتثال له»، مشيرة إلى أن «المشروعات السياحية» بالتنسيق مع إدارة أملاك الدولة تقومان، حالياً، بإنهاء إجراءات كتابة العقود الاستثمارية الجديدة بهذا الخصوص، حيث ستؤول بموجب هذه العقود الجزيرة الخضراء إلى إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخرافي.

 

وبيّنت المصادر أنه بموجب هذه العقود ستتحول الجزيرة إلى مدينة سياحية مصغرة، سيتم بناء في قلبها فندق ومول ومنتجع، بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم، مرجحة أن تبدأ الشركة في تشييد البنية التحتية للمشروع قبل نهاية العام الحالي، وستنتهي منه في أقل من 4 سنوات حسب القبس.

 

وأفادت المصادر أن أحد أكبر المستفيدين من المشروع هي شركة المشروعات السياحية، إذ ستقوم بتحصيل إيجارات تعادل %80 من إجمالي الإيجارات التي تحصل عليها من جميع المستثمرين لأراضيها الممتدة على شارع الخليج العربي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled