اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

40 شركة سياحة مصرية تنظم رحلات لإسرائيل

40 شركة سياحة مصرية تنظم رحلات لإسرائيل

 

دفع الكساد السياحى والوضع الأمنى شركات سياحة مصرية إلى فتح فروع فى الإمارات والأردن وتنظيم رحلات إلى إسرائيل. وقال على غنيم، عضو اتحاد الغرف السياحية: إن نحو 40 شركة اتجهت خلال الفترة الأخيرة إلى افتتاح فروع لها فى الإمارات والأردن، بسبب الكساد الذى ضرب القطاع والأوضاع الأمنية والسياسية المتردية فى مصر حاليا.وأضاف «غنيم» لـ«الوطن»: خوف هذه الشركات من هروب وكلاء السياحة الأجانب المتعاملين معها دفعها إلى تنظيم برامج سياحية بديلة، فى ظل إحجام كثير من السياح عن زيارة مصر بسبب استمرار الفوضى الأمنية والسياسية والعنف فى الشارع.

 

من جانبه، قال إيهاب موسى، رئيس «ائتلاف دعم السياحة»: إن الشركات التى اتجهت إلى فتح فروع خارجية لها هى الشركات الكبرى التى تجتذب نحو 85% من الحركة السياحية، لافتاً إلى أنها نظمت رحلات تشمل الأردن وإسرائيل فى برنامج واحد، ودبى وسنغافورة فى برنامج آخر. وأشار إلى أن الدول المنافسة لمصر سياحيا استفادت من الأوضاع المتردية فى البلاد، فارتفعت أعداد السائحين الوافدين إلى تركيا من 18 مليونا فى 2010 إلى 28 مليونا هذا العام، كما تضاعفت أعداد السائحين فى الأردن والإمارات وإسرائيل.

 

واعتبر حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، أن هذه الخطوة نتيجة طبيعية للظروف الصعبة أمنيا وسياسيا التى تواجه صناعة السياحة، وخوفا من خسارة الشركات لوكلائها الأجانب، مشددا على أن عودة السياح إلى مصر مرهونة بعودة الوضع الأمنى والسياسى إلى ما كان عليه قبل الثورة.
 

المصدر : مصر اليوم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled