اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار رفيق الحريري في بيروت يستخدم تكنولوجيا سيتا لإقلاع آمن وسريع

مطار رفيق الحريري في بيروت يستخدم تكنولوجيا سيتا لإقلاع آمن وسريع

يتمتع المسافرون عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت (BEY) بخدمة اجراءات دخول الطائرة (Check-in) سريعة، بالاضافة الى خدمات الصعود الى الطائرة والاقلاع في اوقاتهما المحددة، كل ذلك بفضل الأنظمة الجديدة من "سيتا "- وهي المزود الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات في مجال النقل الجوي. حيث قامت الشركة اللبنانية للنقل الجوي (LAT) – والتي تدير خدمات اقلاع الرحلات لخمس عشرة شركة طيران تستخدم هذا المطار – بالتحول الى نظام خدمات التحكم بالاقلاع من سيتا (Departure Control Services DCS). علما بأن أكثر من 120 شركة طيران وخدمات المناولة الأرضية- عالمياً – تستخدم هذا النظام.

ضمن اتفاقية تمتد لخمس سنوات، سيتا تقدم الاتصال عبر الشبكة الكامل والدعم المحلي لمطار بيروت. كما تعتبر الشركة اللبنانية للنقل الجوي من أوائل مزودي الخدمات الأرضية الذين يستفيدون من الجيل الجديد لأنظمة سيتا للوزن والتوازن، والذي يضمن بدوره تحميل الطائرات واطلاقها بأمان وبفعالية عبر استخدام احدث graphical user interfaces.

ضمن هذا السياق صرح مدير عام الشركة اللبنانية للنقل الجوي ابراهيم شهاب قائلاً :" يشهد مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت نموا ملموسا، والحاجة لتطوير أنظمتنا أصبحت واضحة. وتعتبر سيتا هي أفضل شريك لنا في هذا المجال لما توفره من خدمات تحكم في الاقلاع متطورة ومتلازمة مع الاتصال الشبكي المطلوب والدعم المحلي.

"نحن نلمس بالفعل تحسناً في اجراءات المسافرين، مع أتمتة اجراءات الصعود بالكامل واجراءات الدخول الآمنة. إن عملاءنا من شركات الطيران الذين عملوا مع سيتا في المطارات الأخرى حول العالم يتمتعون بالتحسينات التي طبقناها على نظام التحكم في الاقلاع في بيروت. كما نرحب بوجود شركات الطيران الجديدة هنا".

وفي هذا الصدد، قال هاني الأسعد رئيس سيتا لمناطق الشرق الأوسط، والهند وأفريقيا:" إن الحد من تكاليف المناولة الأرضية مع ضمان السلامة والأمن والفعالية من التحديات الرئيسية في المطارات. كما أن اجراء تطوير على الأنظمة مع استمرار تقديم الخدمة لشركات الطيران تحد صعب للغاية. إن تحول الشركة اللبنانية للنقل الجوي في بيروت – الى أنظمة التحكم بالاقلاع وأنظمة الوزن والتوازن تم بسلاسة كاملة. حيث باستطاعتها الآن التركيز على جذب المزيد من عملاء شركات الطيران، وهي على ثقة تامة بامكانياتها على توفير خدمات تحكم في الاقلاع وبطريقة فعالة من حيث التكلفة". في عام 2012، قام مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، بخدمة أكثر من 5.9 ملايين مسافر، بمعدل نمو سنوي يبلغ 8 في المئة.

المصدر : المستقبل

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled