اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مدينة سياحية عالمية على الساحل الشمالى بتكلفة 7 مليار جنيه

 

لجنة برئاسة وزير السياحة لوضع المخطط العام لها

مدينة سياحية عالمية على الساحل الشمالى بتكلفة 7 مليار جنيه

القاهرة "المسلة"  سعيد جمال الدين … تبحث وزارة الإسكان الموقف القانونى  للطلب الذى تقدمت به وزارة السياحة  لنقل تبعية 3050 فداناً  من الأراضى التابعة لوزارة الإسكان ( جهاز القرى السياحية ) لولاية وزارة السياحة ( هيئة التنمية السياحية )  لإقامة مدينة عالمية للسياحة علي شاطئ البحر المتوسط علي أن يتم طرحها للمستثمرين خلال العام المالي المقبل.

كان المهندس طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية قد عقد إجتماعاً مع هشام زعزوع وزير السياحة  للإتفاق على الآلية التى يتم من خلالها نقل تبعية الأراضى المقترحة لإقامة  لمركز عالمي سياحي يقام علي مساحة 3050 فداناً بالساحل الشمالي.

 قررت وزارات الإسكان والسياحة والبيئة تشكيل لجنة تضم ممثلين عن 5 وزارات لإعداد المخطط التفصيلي لمركز عالمي سياحي يقام علي مساحة 3050 فداناً بالساحل الشمالي.

وقد تم الإتفاق بين وزارة السياحة ووزارة الإسكان ووزارة الدولة لشئون البيئة على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الوزارات الثلاث إلى جانب مشاركة كل ممثلين عن كل من وزارتى الدفاع والزراعة برئاسة وزير السياحة لإعداد خطة لتنمية المنطقة الواقعة بنهاية مارينا وحتى منطقة سيدي عبد الرحمن بمحافظة مطروح.

من المنتظر أن تقوم الأمانة الفنية للجنة بوضع المخطط التفصيلي للمنطقة وسيتم عرضه علي مجلس الوزراء نهاية يونيو المقبل ويعقبها طرح كراسة شروط المزايدة علي مشروعات المنطقة.

قال مصدر مسئول بالهيئة العامة للتنمية السياحية أن  الدولة تستهدف من تطوير المنطقة وعرضها للاستثمار جذب استثمارات تتراوح بين 5 و7 مليارات دولار لإقامة من 3 إلي 5 آلاف غرفة فندقية بالإضافة إلي محطة لتحلية المياه وأخري لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ومهبط للطائرات ومارينا لسياحة اليخوت.

أضاف أن الهيئة تعتزم إقامة تجمعات سياحية عملاقة لخدمة سياحة اليخوت، حيث تستهدف إقامة أكبر مركز عالمي لليخوت لجذب 27 ألف يخت بجنوب البحر المتوسط بما يرفع من إيرادات للدولة من رسوم الرسو بالإضافة إلي إيرادات الإقامة، وأن هيئة التنمية السياحية تنوي وفق خطتها طرح 20% من الأرض للمشروعات السياحية بنظامي حق الانتفاع والتخصيص بحق البيع حسب نوع المشروع.

قال المصدر إن الهيئة ستعقد اجتماعات خلال الفترة المقبلة مع مجموعة من المستثمرين المهتمين بسياحة اليخوت للاستماع إليهم بما لهم من خبرة كبيرة في هذا النمط السياحي.

توقع المصدر إجراء وزارة السياحة اتصالات مع مجموعة شركات « الخرافي » بمصر لإقامة مارينا عالمي بالمنطقة بما يتوافر لدي الشركة من خبرة في التسويق والإنشاء أثبتتها في مارينا بورتو غالب بالبحر الأحمر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled