اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تنظم ورشة عمل في الكويت ضمن جولتها الترويجية لدول الخليج

 

سياحة الشارقة تنظم ورشة عمل في الكويت ضمن جولتها الترويجية لدول الخليج

 

الشارقة "المسلة" … نظم وفد إمارة الشارقة ورشة عمل في العاصمة الكويتية للتعريف بآخر تطورات القطاع السياحي في الشارقة والترويج للفعاليات والمهرجانات ضمن أجندة الإمارة الحافلة على مدار العام .

 

وذلك ضمن الجولة الترويجية التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالتعاون مع العربية للطيران والتي تستهدف الأسواق الخليجية وتعزيز تواجد منتج الإمارة السياحي على خارطة السياحة الخليجية .

 

حضر الورشة نخبة من ممثلي وكالات السياحة والسفر وقطاع الضيافة في مدينة الكويت بالإضافة إلى عدد من وسائل الإعلام المختلفة حيث قام الوفد بتعريف الحضور بعدد من معالم الإمارة والخيارات المتعددة التي تقدمها للسائح الكويتي بالإضافة إلى عروض الطيران والتسوق والإقامة في المنشآت الفندقية بالشارقة حسب وام .

 

وتستقطب إمارة الشارقة أعدادا كبيرة من السياح الكويتيين في كل عام حيث تعد الأسواق الكويتية من الأسواق الواعدة في المنطقة والمصدرة للسياح إلى الإمارة بشكل متزايد وشهد عام 2012 نموا ملحوظا في أعداد السياح الكويتيين الذين أقاموا في المنشآت الفندقية بالإمارة ووصلت نسبة الزيادة إلى 37 في المائة بحيث زار الشارقة أكثر من 34 ألف سائح كويتي عام 2012 بينما استقطبت الإمارة 25 ألف سائح في عام 2011 .

 

وتبذل إمارة الشارقة جهودا مضاعفة لتعزيز تواجدها في الأسواق الكويتية وجذب المزيد من السياح من تلك الأسواق لما تتمتع به الوجهتان من تقارب ثقافي وديني يجذب العائلات الكويتية لا سيما مع النهضة الثقافية التي تشهدها الإمارة والتي خولتها لتنال عددا من الألقاب العالمية أبرزها لقب "عاصمة الثقافة العربية للعام 1998" و"عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014" وتتويجها مؤخرا "عاصمة السياحة العربية للعام 2015" .

 

وعرف الوفد الحضور بطبيعة إمارة الشارقة وأبرز المشاريع السياحية والمهرجانات العالمية التي تنظمها الإمارة ومنها "مهرجان أضواء الشارقة" و"مهرجان الشارقة المائي" و"بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة – الفورمولا1" و"معرض الشارقة الدولي للكتاب" والفعاليات الثقافية والتراثية المتنوعة إلى جانب العروض التسويقية التي تنظمها المراكز التجارية والمنشآت الفندقية الفاخرة فيها والتي تجذب أعدادا كبيرة من السياح الخليجيين .

 

كما روج ممثلو العربية للطيران للرحلات التي تنظمها الشركة بشكل يومي بين إمارة الشارقة ودولة الكويت والتي تسهل التنقل بين الوجهتين وبأوقات مناسبة ومرنة للجميع .

 

يذكر أن إمارة الشارقة دأبت خلال السنوات السبع الأخيرة على تنظيم الجولات الترويجية في العواصم والمدن الخليجية بهدف الإلتقاء بالشركاء في القطاع السياحي والترويج لآخر التطورات في منتجها السياحي والترويج للمشاريع السياحية التي تطلقها .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled