اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شريف : أجواء سيناء آمنة ولا تحويل لمسار الطائرات

شريف : أجواء سيناء آمنة ولا تحويل لمسار الطائرات

 

القاهرة " المسلة " … أعلن رئيس هيئة الطيران المدني المصرية اليوم الأربعاء محمد إبراهيم شريف أن أجواء سيناء آمنة بالكامل ولا توجد فيها أية عوائق أمنية تحول دون الطيران المدني الآمن ولم يتم تحويل مسار الرحلات فوقها . وقال شريف ، في تصريحات صحفية عقب تقارير إسرائيلية عن تعرض مدينة إيلات لقصف بالصواريخ اليوم "لم نتلق أية تحذيرات من قائدي الطائرات أو أبراج المراقبة تفيد بوجود عوائق فوق سيناء تمثل تهديدا لحركة الطيران فوقها وأن الرحلات الجوية للمطارات المدنية في سيناء تتم في مواعيدها وبدون أية مشاكل" .

وحول استئناف تشغيل البالون الطائر في الأقصر الذي كان مقررا اليوم بعد توقف حوالي شهرين عقب كارثة بالون الأقصر الذي أدى إلى مقتل 19 سائحا قال شريف "كان من المقرر أن يتم اليوم الأربعاء استئناف رحلات البالون ولكن حدث طاريء للمشرف على أرض إقلاع البالون حيث استدعته النيابة واحتجزته لذلك تقرر تأجيل التشغيل لحين التوصل لحل بهذا الشأن". وأشار إلى أنه تم السماح بالعمل لست شركات من بين ثمانية بعد التأكد من قيامها بكل الشروط التي وضعتها سلطة الطيران المدني بينما تم وقف شركتين الأولى صاحبة البالون الذي سقط والثانية تستخدم نفس طراز البالون .

وقال "تم منح الشركات الست الموافقة على التشغيل بعد التأكد من تنفيذ الشروط التي تم وضعها على كل الشركات قبل استئناف التشغيل حيث تم وقفها عقب كارثة الأقصر لمراجعة كافة الإجراءات الحالية وإعداد دراسة جديدة لإضافة مزيد من الإجراءات والمعايير الفنية الخاصة بالتفتيش الدوري على

شركات وطياري البالون بشكل مستمر كما تم عقد ورش عمل وتدريب للعاملين بشركات البالون من طيارين وأطقم أرضية وعمل تلقين إضافي للتأكيد بإجراءات السلامة والطوارئ" . وقال شريف إنه سيتم تقديم شرح تفصيلي لكل راكب قبل صعود البالون عن كيفية التصرف في حالة الطوارئ وكذلك توقيع الراكب على إقرار أنه يطير على مسؤوليته الخاصة وأن البالون ليس وسيلة انتقال ولكنه نشاط يندرج تحت مسمى الهوايات والمغامرات وأغراض الدعاية والإعلان .

المصدر : د ب أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled