اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

7.7 مليار دولار حجم سوق السفر الجوي في قطر العام المقبل

7.7 مليار دولار حجم سوق السفر الجوي في قطر العام المقبل

الدوحة " المسلة " … كشف تقرير حديث صادر عن شركة أبحاث السوق PhoCusWright العالمية حول صناعة السفر الجوي في قطر ان سوق السفر الجوي المحلي سينمو بشكل مطرد من 5.4 مليار دولار أمريكي في 2012 حتي 7.7 مليار دولار في عام 2014، وهو ما يعكس قوة ومتانة الاقتصاد المحلي وتركيز الحكومة على ضخ استثمارات ضخمة في مجال قطاع السياحة والسفر، خاصة مع افتتاح مطار حمد الجديد.

 

وقدم التقرير الذي صدر بعنوان "تقييم فرص السفر عبر الانترنت في الشرق الأوسط، وبمشاركة ورعاية شركة اماديوس، ونشرت مقتطفات منه جريدة اربيان جازيت، تقييم شامل صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط، وتركيز الأضواء علي فرص النمو المتوقعة للصناعة عبر الانترنت وخاصة في اسواق قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية  المتحدة ومصر.

 

اوضح التقرير ان سوق السفر عبر الإنترنت في قطر ستشهد دفعة كبيرة، حيث سيرتفع  من 944 مليون دولار أمريكي في عام 2012 إلى ما يقدر بـ 1.6 مليار دولار أمريكي في عام 2014، وهو ما يجعلها  تستحوذ علي  حوالي 9.9 في المئة من حصة سوق الانترنت في الشرق الأوسط.

 

وأشار التقرير أنه على الرغم من انتشار الإنترنت في قطر يبلغ 82 في المئة، ونسبة انتشار الهاتف المحمول هي من بين أعلى المعدلات في العالم وتبلغ  182 في المئة وكذلك نسبة اختراق الهاتف الذكي تبلغ 75 في المئة،  الا ان عمليات التسوق عبر الإنترنت لا تزال منخفضة إلى حد كبير. ومع ذلك، فإن كافة المؤشرات تؤكد نمو التسوق عبر الانترنت بشكل واسع خلال السنوات المقبلة ، ووذلك بدعم  من المبادرات الحكومية وزيادة نسبة المستهلكين من الشباب . وتوقع  التقرير  أن تنمو  الإجمالي حجوزات وكالات السفر عبر الإنترنت (OTAS) من 342 مليون دولار أمريكي في عام 2012 الي  548 مليون دولار أمريكي في عام 2014.

 

 واشار التقري الي ان الخطوط الجوية القطرية تستحوذ علي معظم العمليات التشغيلية بوس الطيران المحلي كما تدخل في منافسة قوية مع طيران الامارات وطيران الاتحاد . وجديرا بالذكر ان لدى الخطوط الجوية القطرية  طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال. وقد فازت الخطوط الجوية القطرية بجائزة "أفضل شركة طيران في العالم للعام 2012" للسنة الثانية على التوالي من مؤسسة سكاي تراكس العالمية المرموقة لمراقبة جودة خدمات الطيران. كما فازت الناقلة بجائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" للعام السابع على التوالي وجائزة "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط". وقد حاز مبنى البريميم في مطار الدوحة الدولي على جائزة "أفضل خدمة مطارات للدرجة الأولى ورجال الأعمال" للعام الثاني على التوالي سنة 2012. وفي أكتوبر 2012، أصبحت القطرية أول شركة طيران خليجية يتم دعوتها للانضمام رسمياً إلى اتحاد ون ورلد العالمي.
 

المصدر : الشرق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled