اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حماية الشواطىء وشركة أمن وخزان مياه فى الإسبوع الثقافى بنويبع

 

حماية الشواطىء وشركة أمن وخزان مياه فى الإسبوع الثقافى بنويبع

 

القاهرة "المسلة" خاص … شهدت مدينة نويبع حفاوة وترحيب بالوفود المشاركة فى الإسبوع الثقافى للتوعية السياحية والأثرية والبيئية بنويبع الذى تنظمه جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة برئاسة الخبير السياحى الدمرداش فى الفترة من 14 حتى 18 أبريل الجارى بمدينة نويبع.

 
وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان المتحدث الرسمى للجمعية وعضو مجلس الإدارة بأن فعاليات اليوم الأول تضمنت عرض لفرقة الأراجوز عنوانه عم أمين عن أهمية التعليم للطفل وتدريب أطفال مدرسة عمر بن الخطاب بمنطقة المزينة بنويبع على الرسم على الزجاج وقام الأطفال بالرسم على زجاج شبابيك مدرستهم وتدريب الفتيات على شغل الخيامية ووعدت إدارة المدرسة والمسئولين عن التعليم باستخدام مفردات البيئة السيناوية والتواصل لتشجيع طلبة المدارس على الحرف التراثية وبحث إمكانية توفير الخامات والتسويق.

 
ويضيف الدكتور ريحان بأن اليوم الأول شهد عقد ندوة عن البيئة بقرية الصيادين بنويبع اقترح فيها المهندس سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى نويبع وطابا توفير خزان مائى طبيعى لنويبع وطابا بغلق طريق وادى وتير بين النقب ونويبع لتخزين مياه الأمطار داخل الوادى واستخدامها طوال العام كما أن استخدامه يمثل خطورة على السيارات ناتج تجميع مياه السيول داخله.

 

كما اقترح حماية شواطئ نويبع من المخلفات المتطايرة من المواقع المرتفعة وأكوام القمامة خلف مستشفى نويبع وإنشاء مزارع سمكية لحماية الأسماك والشعاب المرجانية التى وصلت لحد الصيد بالسموم لتوفير فرص عمل للصيادين من أبناء نويبع وقدمت محاضرات تثقيفية عن البيئة وكيفية الحفاظ عليها ألقاها مسئولى الإعلام البيئى بوزارة الدولة لشئون البيئة كما نوقشت القضايا البيئة بنويبع المطلوب عرضها على وزارة البيئة للبحث عن الحلول.

 
ويؤكد د. ريحان أن الندوة المسائية شهدت الاتفاق مع أهل نويبع على إنشاء شركة لأمن جنوب سيناء يشارك فيها جميع الأجهزة الأمنية بالمحافظة ورجال الأعمال والمستثمرين والوزارات المختلفة بمشاركة شيوخ القبائل وأهالى سيناء أنفسهم تساهم فى تأمين حنوب سيناء عن طريق أهلها وتنشيط السياحة والاستثمار بها كخطوة أولى يليها تعميم الفكرة  على كل سيناء

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled