اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الجزيرة تسجل ارتفاع فى عدد المسافرين خلال فبراير الماضى

 

طيران الجزيرة تسجل ارتفاع فى عدد المسافرين خلال فبراير الماضى

 

الكويت "المسلة" …  قالت شركة طيران الجزيرة اليوم ان اداءها التشغيلي لشهر فبراير الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا في عدد المسافرين لوجهاتها الاكثر طلبا عمان واسيوط ودبي وجدة والاقصر ومشهد وسوهاج.

واضافت الشركة في تقريرها الخاص بأدائها التشغيلي عن فبراير 2013 الذي تصدره الادارة العامة للطيران المدني الكويتي إن (طيران الجزيرة) استحوذت على حصة سوقية بلغت 56 في المئة على خط (الكويت – أسيوط) و73 في المئة على خط (الكويت – الأقصر) و50 في المئة على خط (الكويت – سوهاج).

أما عن الخطوط التي تخدم الوجهات الأكثر اقبالا من الكويت فأفاد التقرير بأن (طيران الجزيرة) لها الحصص الكبرى الى بيروت بنسبة 38 في المئة والبحرين بنسبة 11 في المئة ودبي بنسبة 14 في المئة وعمان بنسبة 34 في المئة.

وأضاف أن الشركة تصدرت من جديد قائمة شركات الطيران في الشرق الأوسط في نسبة الالتزام بمواعيد السفر خلال شهر فبراير 2013 محققة نسبة التزام بلغت حوالي 94 في المئة وذلك بحسب التقرير الشهري الذي يصدره المركز الأمريكي المستقل لتعقب ومراقبة الرحلات (فلايت ستاتس) حسب كونا.

يذكر ان مجموعة طيران الجزيرة تأسست عام 2005 وهي شركة مدرجة على سوق الكويت للأوراق المالية وتمتلك اليوم أسطولا من 12 طائرة من طراز ايرباص (ايه 320) من خلال شركة الطيران التجارية التابعة لها وهي شركة (طيران الجزيرة) التي تشغل سبع طائرات وشركة (سحاب لتأجير الطائرات) المملوكة بالكامل للمجموعة والتي تشغل خمس طائرات ومن عملائها شركة (سحاب) وشركة (فيرجن أمريكا) والخطوط السريلانكية وطيران الجزيرة.

وتخدم (طيران الجزيرة) رحلات الى وجهات رجال الأعمال والوجهات الأكثر طلبا لعطلات نهاية الأسبوع والعطلات الطويلة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنها دبي والبحرين وبيروت والاسكندرية وعمان ودمشق واسطنبول وشرم الشيخ وأسيوط والأقصر ومشهد وسوهاج وجدة والرياض والقاهرة والنجف وهي عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا).

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled