اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار الملك خالد بالرياض يشهد إنشاء صالة جديدة

 

مطار الملك خالد بالرياض يشهد إنشاء صالة جديدة

 

الرياض "المسلة" …. أعلن نائب رئيس هيئة الطيران المدني بالسعودية الدكتور فيصل بن حمد الصقير عن إنشاء صالة جديدة "صالة رقم 5" بمطار الملك خالد الدولي في الرياض وسيتم ترسية مشروعها خلال الشهرين القادمين.

 

وقال الصقير خلال اجتماع مجلس التنمية السياحية في منطقة الرياض امس برئاسة الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة إن إنشاء الصالة يأتي ضمن خطة تطوير مطار الملك خالد الدولي والتي تشمل سلسلة من الإجراءات الهادفة لإحداث نقلة نوعية للمطار كوجهة حضارية لعاصمة المملكة ومنشأة اقتصادية خدمية تعكس مكانة المملكة الاقتصادية والسياسية والحضارية.

 

وأوضح أن الخطة تتضمن تحويل مطار الملك خالد الدولي إلى مدينة اقتصادية متخصصة في خدمات السفر والشحن وكل ما يتعلق بالنقل الجوي بمفهومه الشامل وتستهدف المرحلة الأولى من المشروع إنشاء صالة جديدة "صالة رقم 5" حيث من المتوقع ترسية مشروع إنشائها خلال الشهرين القادمين وسيستغرق العمل بها 22 شهرا لتستوعب بعد افتتاحها 12 مليون مسافر.

 

وأشار إلى أنه سيتم نقل الصالة "رقم 3" المخصصة للرحلات الداخلية إليها حتى يتم استكمال المرحلة الثانية من المشروع عبر التطوير الشامل للصالتين الثالثة والرابعة ورفع طاقتها الاستيعابية وتحسين مداخلها بحيث ترتفع السعة الاستيعابية بعد اكتمال هذه المرحلة إلى 5ر35 مليون مسافر سنويا بنهاية عام 2015.

 

ولفت إلى المخطط الجديد لمدينة مطار الملك خالد الدولي التي تشمل فنادق ومركزا دوليا للمعارض والمؤتمرات والتي تم تخصيص 5 ملايين متر مربع لها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled