اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطر تبحث سبل التعاون المشترك مع وزير السياحة الإكوادوري

 

قطر تبحث سبل التعاون المشترك مع وزير السياحة الإكوادوري

 

الدوحة "المسلة" … استقبلت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع  فريدي إيلرس، وزير السياحة في جمهورية الإكوادور، والوفد المرافق له، صباح اليوم بمبنى الزوار بالمؤسسة.

 

واستمع إيلرس إلى عرض حول مؤسسة قطر ورؤيتها، والأهداف التي أنشئت من أجلها، إلى جانب شرح حول المشاريع والبرامج الاجتماعية وبرامج البحث العلمي التي تضطلع بها المؤسسة، ومبادراتها في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة.

 

وأثنى فريدي إيلرس على الدور الذي تضطلع به مؤسسة قطر، قائلاً، "تسعى جمهورية الإكوادور إلى إنشاء علاقات شراكة وثيقة مع دولة قطر، وإننا نسعى لبناء مدينة جامعية في الإكوادور تستلهم تجربة ونموذج مؤسسة قطر. وسأحرص على بحث ذلك مع ممثلي المؤسسة، للاستفادة من خبرتهم في هذا المجال".

 

وتابع وزير السياحة في جمهورية الإكوادور قائلاً، "مشروع المدينة الجامعية التي نسعى لإقامتها سوف تكون مكاناً جامعا للأكاديمين والباحثين. لذلك، نأمل في العمل مع مسؤولي مؤسسة قطر في هذا الإطار، خاصة وأننا نتشارك نفس الأهداف، وسوياً لا بد أن ننجح في تحقيق الأفكار الخلاّقة لجيل المستقبل".

 

وتأتي زيارة وزير السياحة في جمهورية الإكوادور إلى دولة قطر في إطار تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، في المجالات المختلفة، منها السياحة والثقافة والاستثمار. وتتشارك الدولتان في اهتمامات متنوعة، منها الحفاظ على البيئة، وتشجيع الحوار بين الثقافات، وتحقيق التنمية المستدامة، ودعم الاستقرار والسلام في العالم..

 

هذا ويرتبط البلدان بمجموعة من اتفاقيات التعاون في المجال القانوني والقطاعات الاستراتيجية والعلاقات الدولية والسياحة والاستثمار والطيران. هذا وتعرّف الوزير الزائر، من خلال المجسم الموجود في مبنى الزوار، على مشاريع مؤسسة قطر الحالية والمستقبلية، وما تضمه من جامعات ومراكز ومعاهد تعليمية وبحثية.

 

في ختام الزيارة، وقّع سعادة الوزير الإكوادوري في سجل الزوار الخاص بالمؤسسة، قبل أن يتسلّم هدية تذكارية بالنيابة عن جميع العاملين في مؤسسة قطر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled