اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

1650 طلب توظيف على طاولة “وزراة السياحة والخطوط القطرية ومشيرب”

 

1650 طلب توظيف على طاولة "وزراة السياحة والخطوط القطرية ومشيرب"

 

الدوحة "المسلة" … تلقت كل من الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية وشركة «مشيرب» القائمة على مشروع «قلب الدوحة» 1650 طلب توظيف حتى حلول اليوم الختامي من فعاليات النسخة السادسة من معرض قطر المهني، على ما ذكره القائمون على أجنحة تلك الهيئات والشركات .

فقد ذكر إسماعيل محمد السيد مدير الخدمات المشتركة في الهيئة العامة للسياحة أن جناح الأخيرة شهد إقبالا كبيرا خلال أيام المعرض؛ حيث تلقى 600 طلب توظيف منها 70 لوظيفة مرشد سياحي.

 

وانقسم المتقدمون لشغل وظائف الإرشاد والتفتيش السياحي بين 15 إناثا و55 ذكورا للأولى و20 طلب لوظيفة مفتش سياحي عبر 17 طلبا للذكور و3 للإناث.

 

وطرحت الهيئة 28 وظيفة يتم فيها التركيز على وظيفتي المرشد والمفتش السياحي، والتي تهدف إلى التأكد من تصنيف الجودة في المنشآت السياحية ومنها الفنادق وذلك لضمان جودة المنتج السياحي في قطر.

 

في حين تهدف وظيفة المرشد السياحي إلى خلق مرشدين غير تقليديين، على ما ذكره إسماعيل الذي أكد أن رئيس الهيئة السيد عيسى المهندي يعمل على تنفيذ نشر مراكز خاصة للإرشاد السياحي في كافة مداخل قطر البرية والجوية وفي المستقبل البحرية؛ وذلك لمساعدة السياح وإرشادهم للمعالم السياحية الموجودة في قطر وذلك بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

 

وذكر إسماعيل لـ»العرب». أن الهيئة أبرمت شراكة مع جامعة ستاندن الهولندية كي يكون هناك دورات تدريبية ومواد خاصة بالإرشاد السياحي على أساس تمكين الطلاب من اكتساب المهارات للتعريف بقطر وبمعالمها.

 

وأشار إلى أن الأولوية للقطريين ومواليد قطر لأنهم الأكثر قدرة على تمثيل الدولة في هذا المجال، وأن المتقدمين سوف يخضعون بعد ذلك لامتحان ومن ثَمَّ تقوم لجنة تقييم خاصة بمنح رخصة الإرشاد السياحي.

 

وأكد بدء إجراءات منح الرخص، وذلك ضمن عملها المستمر لتغيير ثقافة تعاطي المجتمع مع القطاع السياحي والتعريف به كونه النشاط الاقتصادي الأكثر تطورا، بالتعاون مع كل من سوق واقف ومتاحف قطر وكتارا ووزارة الثقافة وذلك بالتنسيق مع بعضها البعض.

القطرية

ذكرت نبيلة فخري نائب الرئيس لشؤون الموارد البشرية في مشروع التقطير أن عدد الطلبات المتقدمة للعمل في الخطوط الجوية القطرية وصل في اليوم الأخير للمعرض المهني إلى أكثر من 450 طلبا.

 

وذكرت أن المتقدمات الإناث يتفوقن على أعداد الذكور، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تقييم الطلبات لتوظيف ثلاثة أضعاف العدد الذي وظفته العام الماضي، مشيرة إلى أن الوظائف الحقيقية الشاغرة لدى الناقلة تفوق الـ100 وظيفة.

 

مشيرب

ذكر طارق الحمادي، مدير التوظيف في مشيرب العقارية، أن عدد طلبات التوظيف التي تلقتها الشركة خلال المعرض المهني وصل مع حلول اليوم الأخير إلى أكثر من 600 طلب سيتم التعامل معها خلال الفترة المقبلة بشكل منفصل؛ حيث تقدم 380 شخصا من ذوي الخبرة و33 شخصا للعمل في فترة محددة و120 طالبا خريجا.

 

وبيّن الحمادي لـ «العرب» أن الأولوية ستكون للخريجين سواء بالنسبة للتوظيف أو التوجيه، ولفت مدير التوظيف أن هناك تقاربا بين أعداد المتقدمين من الإناث والذكور على عكس العام الماضي؛ حيث سجل الإناث 270 مقابل 200 للذكور.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled