اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إنشاء أول فنادق مشروع أيلة فى الاردن بتكلفة 22 مليون دينار

 

إنشاء أول فنادق مشروع أيلة فى الاردن بتكلفة 22 مليون دينار

 

عمان "المسلة" ..باشرت شركة واحة أيلة للتطوير بإنشاء أول فنادق مشروع أيلة الذي يقام على جزيرة المرسى بكلفة مالية تزيد على 22 مليون دينار.

 

وتعد هذه المرحلة التي ينفذها مستثمر محلي من أهم مكونات المشروع التي تعد قلب المشروع النابض بالحياة بمكوناتها المتكاملة ذات الخدمات والمستوى الإنشائي عالي الجودة.

 

وأكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين لـ الغد أن هذه المرحلة تعد أهم مكونات المشروع المتكاملة ذات الخدمات والمستوى الإنشائي عالي الجودة.

 

وبين أن مباشرة الاعمال ما هي الا اشارة واضحة على سرعة وتيرة العمل وصدق الالتزام لدى ادارة ومالكي الشركة في تطوير مشروع أيلة ليعزز من استكمال المنتج السياحي والتجاري والعقاري والترفيهي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وإيذانا بخلق فرص عمل مستدامة والاستثمار الجاد الذي ينعكس بالأثر الايجابي على الاقتصاد الوطني.

 

وبين دودين أن قيمة الأعمال الانشائية المحالة من قرية المرسى تصل الى ما يزيد على 22 مليون دينار تتمثل بهيكل الأبنية فقط، وتشمل فندق حياة ريجنسي والذي يضيف للعقبة حوالي 300 غرفة فندقية من فئة الخمس نجوم بالإضافة الى السوق التجاري الممتد على طول ممشى مرسى اليخوت الذي تتنوع مرافقه من محلات تجارية ومقاه ومطاعم وخدمات ترفيهية متاحة لكافة شرائح المجتمع والزوار، كلها ذات إطلالة مائية وتصاميم هندسية معمارية تحاكي العراقة والجودة في الشكل والمضمون.

 

ويشار إلى أن مدة تنفيذ العطاء المحال تصل الى 22 شهرا يرافقها إحالة عطاءات مراحل اعمال التشطيب والتشغيل الكامل، بالإضافة الى فندق بواقع 70 غرفة فندقية ومجموعة من الشقق لتكون في نهاية العام 2015 أنموذجا يضع العقبة وأيلة على خريطة المشاريع السياحية المميزة بالجودة والتكامل، ومنهية لكافة اعمال المرحلة الاولى.

 

وأكد دودين اكتمال كافة مراحل البنية التحتية لكافة مراحل المشروع دفعة واحدة وبكلفة اجمالية وصلت الى 250 مليون دينار بتمويل ذاتي من رأس مال الشركة المدفوع شملت على زيادة للواجهات المائية للعقبة لنحو 17 كم من واجهة بحرية لم تتجاوز 235 مترا واستكمال كافة الاعمال الترابية لتشكيل ملعب الجولف الذي يقام بامضاء العالمي جريج نورمان.

 

كما تم الانتهاء من اعمال الهيكل لنحو 120 شقة من الوحدات السكنية ذات الإطلالة المائية الفريدة من نوعها والموزعة على جزيرتين ومجموعة من المباني واستكمال جميع الاعمال البحرية المتعلقة بتهيئة مرسى اليخوت الذي يعد الأكبر من نوعه في العقبة بسعة تصل إلى 200 قارب في المرحلة الأولى فقط.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled