اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اتحاد الغرف الخليجية يشارك في الملتقى العربي الأول للإحصاء السياحي في البحرين

 

اتحاد الغرف الخليجية يشارك في الملتقى العربي الأول للإحصاء السياحي في البحرين

 

الدمام "المسلة" … يشارك إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في الملتقى العربي الأول حول الإحصاء السياحي الذي تنطلق فعالياته اليوم وتستمر حتى 10 ابريل الحالي بمملكة البحرين بحضور الشيخة مي بنت ابراهيم الخليفة وزيرة الثقافة بمملكة البحرين وبحضور عدد من المهتمين في مجال السياحة والمسؤولين .

 

مثل الاتحاد في المؤتمر الامين عام عبدالرحيم نقي وإبراهيم بن سعيد النبهاني رئيس لجنة السياحة الخليجية باتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وستعرض الامانة العامة للاتحاد ورقة عمل يقدمها ابراهيم النبهاني حول حاجات المجتمع الخليجي الاحصائية في المجال السياحي تتناول أهمية السياحة العالمية والتوصيات الدولية الخاصة بإحصاءات السياحة وأهمية السياحة الخليجية وتجربة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وتوصيات لتطوير الإحصاءات السياحية الخليجية حسب وام.

 

ويتضمن برنامج الملتقى عددا من المحاور من أهمها الاستراتيجية العربية للسياحة وتجارب الدول العربية في إعداد ونشر إحصاءات السياحة والحساب الفرعي للسياحة وأحدث المستجدات والتطورات في مجال إحصاءات السياحة.

 

يذكر أن لجنة السياحة الخليجية بالأمانة العامة للاتحاد لعبت دورا كبيرا في مجال الترويج للقطاع السياحي بدول المجلس منذ تأسيسها حيث نظمت أربعة منتديات سياحية خليجية في كل من البحرين والسعودية وسلطنه عمان والامارات .. كما ساهمت من خلال عضويتها في لجنة التعاون السياحي بتقديم العديد من المرئيات وتبنيها اصدار تأشيرات سياحية خليجية موحدة إلى جانب عدد من المشاريع المشتركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled