اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خطة إعادة هيكلة إيبيريا الإسبانية تمس 68 % من أطقم المطارات

خطة إعادة هيكلة إيبيريا الإسبانية تمس 68 % من أطقم المطارات

 

مدريد " المسلة " … نحو 68 % من أطقم العاملين بالمطارات وأطقم الطائرات بخطة إعادة هيكلة شركة الطيران الإسبانية (إيبيريا) التي تقضي بتسريح 3141 موظفا بحلول سنة 2015. وسيترك ما مجموعه 2135 من العاملين شركة (إيبيريا) خلال السنة الجارية 1801 منهم ينتمون إلى أطقم العاملين بالمطارات بينهم 240 يعملون بمطار باراخاس مدريد وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين النقابات وإدارة (إيبيريا) كما سيتأثر 334 من أطقم الطائرات من هذه الخطة خلال عام 2013.

 

وكانت نقابات العاملين بشركة (إيبيريا) للطيران قد وقعت خلال الأسبوع الجاري الاتفاق المتعلق بخطة إعادة الهيكلة وذلك بعد تدخل وسيط الحكومة الذي أنهى الصراع بين الجانبين والذي تميز بتنظيم إضراب لمدة أسبوعين في الفترة ما بين 18 و22 فيفري و4 و8 مارس الماضيين.

 

وسيتم بموجب هذه الاتفاقية إلغاء 3141 وظيفة داخل هذه الشركة الإسبانية بحلول سنة 2015 أي 16 في المائة من العاملين بها مقابل 3807 التي كانت قد تضمنتها خطة إعادة الهيكلة الأولى المقترحة من قبل الشركة في 9 نوفمبر من أجل "ضمان بقاء الشركة في ظرفية تتميز بالمنافسة الشرسة والركود الاقتصادي بإسبانيا".

 

يذكر أن الخطوط الجوية الدولية الموحدة التي تضم الشركة الإسبانية (أيبيريا) وشركة الخطوط الجوية البريطانية تكبدت خسائر صافية معدلة بلغت 23 مليون أورو سنة 2012 مقارنة بربح بلغ 485 مليون أورو سنة قبل ذلك وتكبدت شركة (أيبيريا) لوحدها خسارة استغلال بلغت 351 مليون أورو خلال السنة الماضية فيما أنهت الخطوط الجوية البريطانية السنة بأرباح استغلال بلغت 347 مليون أورو.

 

وكانت المجموعة قد أعلنت في 27 مارس الماضي استقالة المدير العام لشركة أيبيريا رافائيل سانشيز لوزانو الذي قاد الشركة لمدة ثلاث سنوات مضيفة أن "رافائيل سانشيز لوزانو قرر بموجب اتفاق مشترك التخلي عن منصبه كمدير عام لأيبيريا وعن مقعده في المجلس الإداري بأثر فوري".
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله