اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المعداوى : مطار القاهرة سيعمل 24 ساعة يوميا خلال الصيف

المعداوى : مطار القاهرة سيعمل 24 ساعة يوميا خلال الصيف

 

القاهرة " المسلة " … أكد وائل المعداوي وزير الطيران  لـ "ألمشهد" الآن أنه لم يعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بمكتبه أنه سيتم إغلاق مطار القاهرة لـ 5 ساعات اعتبارا من يونيو القادم، وذلك تفاديا للضغوط التي ستتعرض لها الطاقة خلال الصيف. وأكد المعداوي أن مطار القاهرة لن يغلق وإنما سيتم تحويل 27 رحلة خلال تلك الفترة إلى مطار 3 الجديد لهذه الشركات، وذلك لتخفيف الضغط عن الطاقة في تلك الفترة، وأن ما سيتم يتم وفقا لقوانين "الإيكاو"، وكان يمكن أن نغلقه ولكن نزولا لرغبة المواطنين المصريين بكافة الدول العربية ولثقافة الشعب المصري قررنا عدم الإغلاق.

 

ومن ناحية أخرى كان وائل المعداوي وزير الطيران المدني قد أعلن نقل تشغيل الحركة من الفجر اعتبارا من يونيو  للعمل بمبني الركاب رقم (3) فقط من الواحدة صباحا وحتى الخامسة صباحا مع بدء موسم الصيف القادم وإغلاق باقي مباني الركاب وصالات السفر والوصول وسوف يتم العمل بمهبط طائرات واحد فقط هو ( 5- 0- left ) توفير الخدمات والموارد المالية والتعامل مع أزمة الطاقة القادمة خلال فصل الصيف والضوضاء وقال جاري التنسيق مع كافة الجهات العاملة بالمطار وشركات الطيران لتنظيم عملها .

 

 وقال خلال مؤتمر صحفي عقده بمكتبه بوزارة الطيران المدني إنه تم دراسة القرار، وتبين أن هناك 27 رحلة طيران فقط تهبط في ذلك الوقت والمبالغ التي تم إنفاقها علي تلك الرحلات أضعاف المكاسب المالية التي تحققها الشركة منها، وسوف يتم نقل تلك الرحلات إلي مبنى الركاب رقم (3)، وسوف يتم العمل بمبني بكامل طاقته بينما توفر العمالة والطاقة الصالات والمباني الأخرى.

 

وأضاف الوزير أن نسبة كبيرة من مطارات أوروبا تعمل بهذا النظام منها بريطانيا التي يعمل بها 37 مطارا لمدة 24 ساعة بينما 51 مطارا يعمل بنظام الوقت. وﻗﺎﻝ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟطيران المدني وائل المعداوي أن ﺍﻻ‌ﺗﻔﺎﻕ الذي ﺗﻢ ﺍﻟﺘﻮﺻﻞ إليه ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺴﺌﻮﻟﻴﻦ الإيرانيين ﺧﻼ‌ﻝ ﺯﻳﺎﺭﺓ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﺔ هشام زعزوع ﻟﻄﻬﺮﺍﻥ ﺗﺴﻤﺢ ﺑﺘﻨﻈﻴﻢ ﺭﺣﻼ‌ﺕ لأي ﺷﺮﻛﺔ ﻃﻴﺮﺍﻥ ﻣﺼﺮﻳﺔ ﻟﻨﻘﻞ ﺭﺣﻼ‌ﺕ ﺷﺎﺭﺗﺮ ﻣﻦ إيران إلى ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺔ ﻭﺟﻨﻮﺏ ﻣﺼﺮ.. ﻭﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﺣﻈﺮ ﻋﻠﻰ أية ﺷﺮﻛﺔ ﻃﻴﺮﺍﻥ ﻣﺼﺮﻳﺔ ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺭﺣﻼ‌ﺕ ﺷﺎﺭﺗﺮ إلى ﺟﻨﻮﺏ ﻣﺼﺮ.

 

ﻭﺣﻮﻝ ﺗﻔﻌﻴﻞ ﺍﺗﻔﺎﻗﻴﺔ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﺠﻮﻯ ﺑﻴﻦ ﻣﺼﺮ وإيران ﻗﺎﻝ: إنه ﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺣﺘﻰ ﺍلآﻥ ﺗﻔﻌﻴﻞ الرحلات ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﻤﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﺮﻓﻴﻦ لأﻥ ﻫﺬﺍ ﺍلأﻣﺮ ﻳﺘﻢ ﺑﺎﻻ‌ﺗﻔﺎﻕ ﺑﻴﻦ سلطتي ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ في ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﻦ. وأضاف المعداوي أن ﺗﻐﻴﻴﺮ ﺭﺋﻴﺲ ﺷﺮﻛﺔ ميناء القاهرة الجوي ﺗﻢ ﻟﺼﺎﻟﺢ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺣﺘﻰ ﻳﺘﻢ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﺍﻟﻤﻄﺎﺭ ﺑﺼﻮﺭﺓ أفضل ﺣﻴﺚ ﺍﺷﺘﻜﻰ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﺑﻌﺪﻡ ﻭﺟﻮﺩ ﺗﻮﺍﺻﻞ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﻭﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟشركة ﻟﺬﻟﻚ ﺗﻢ إقالته ﻭأﻥ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﺣﺘﺠﻮﺍ ﻭﻗﻄﻌﻮﺍ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻫﻢ حوالي 8 ﻣﻮﻇﻔﻴﻦ ﻭﺳﻴﺘﻢ ﺗﺤﻮﻳﻠﻬﻢ ﻟﻠﻨﻴﺎﺑﺔ ﻭأﻥ ﻗﻄﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺗﺸﻬﺪ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﺍﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻠﺔ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﺑﻮﺟﻮﺩ ﻓﺴﺎﺩ ﺭﻏﺒﺔ ﻓﻰ ﺗﻮلي ﻣﻨﺎﺻﺐ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻭأﻥ أطالب ﻣﻦ ﻳﻀﺒﻂ ﻗﻀﺎﻳﺎ ﻓﺴﺎﺩ بإحضار ﺍﻟﻮﺛﺎﺋﻖ وأنا ﺳﺄﻭﺟﻬﻬﺎ ﻟﻠﻨﻴﺎﺑﺔ .

 

كما أعلن المعداوي انه سوف يحيل أحد رؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني إلي النيابة بسبب مخالفات مادية بشركته. وقال إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته لكن عندما تم فحص الورق تبين أن هناك مخالفات مادية تستوجب إحالته لنيابة للتحقيق، وهي صاحبة التصرف مع رئيس الشركة .

 

وقال وزير الطيران المدني إن شركة سمارت الخاصة أخذت موافقة الهبوط والإقلاع من مطار جدة الدولي وسوف تنظم رحلات إلي هناك وتشارك في مواسم العمرة والحج بأسعار منخفضة عن باقي شركات الطيران.. وقال إنه منتج جديد ليتناسب مع شريحة جديدة من الركاب بالإضافة إلي شبكاتها الداخلية التي سوف تربط مطارات الجمهورية بأسعار مخفضة أيضا تتناسب مع المصريين .

 

وعن بيع الخمور بالأسواق الحرة قال أن هناك قضية تنظر أمام المحاكم تطالب بعدم بيع الخمور إلا أن الوزارة الآن تقوم بدراسة الوضع قانونيا واقتصاديا لتقييمه ومعرفة ملابساته ومدى الخسائر التي سوف تتحقق نظرا لأن هناك اتفاقيات وعقودا موقعة مع شركات. وأضاف أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار نهائي في هذا الموضوع إلا أن الدراسة جارية حتى لا نفاجأ بأي حكم يصدر من المحكمة .

 

وعن خسائر مصر للطيران قال الوزير إنه تم الاتفاق مع الجهاز المركزي للمحاسبات على بعض النقاط التي توقف الخسائر بالإضافة إلى أن اللجنة تدرس الشركة وكلما توصلت إلي قرارات نقوم بتنفيذها علي الفور دون تأخر لأن مصر للطيران تعد شركة كبرى علي مستوي العالم وليس بداخل البلاد فقط.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled