اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المعداوي: تتم مراجعة خطوط الطيران الخسارة ببرامج سوفت وير حديثة

المعداوي: تتم مراجعة خطوط الطيران الخسارة ببرامج سوفت وير حديثة

القاهرة " المسلة " … قال وائل المعداوى، وزير الطيران المدني: إنه سيتم مراجعة الشركات التى تحقق خسائر فى مجال الطيران واستخدام برامج "سوفت وير" حديثة لاستبعاد الخط الذى يحقق خسائر، وخصوصًا أن خسائر الخطوط تحمل على الشركات بشكل عام. وأضاف الوزير أن المطارات المصرية لم تخسر، فهي تدر نحو مليار جنيه لخزينة الدولة سنويًا بعد سداد متطلباتها، موضحًا أنه تم وقف بعض الخطوط الخاسرة مثل خط اليابان.

 

وعن استقالة رئيس مجلس إدارة شركة الميناء، أضاف المعداوى خلال مؤتمر الصحفي بوزارة الطيران أن العاملين منقسمون بهذا الخصوص، مضيفا أن معايير اختيار رئيس الشركة ترجع إلى القيادة فى هذا المجال، موضحًا أن رئيس الشركة تقدم باستقالته بناء على طلبه.

 

وقال المعداوى إن شركة سمارت تستهدف تدشين طائرات التربو النفاسة ذو المراوح، مضيفا ان استهلاك هذا النوع من الطائرات يوفر 40% فى الوقود، كما أن التأمين على هذه الطائرات منخفضة، لذلك تتسم أسعار التذاكر بانخفاض قيمتها، والهدف من الاعتماد على هذا النوع من الطائرات لاستخدامها فى رحلات اليوم الواحد وهي تقترب من أسعار النقل البري، مشيرا إلى أنها طائرتان فقط ولن تؤثر على الحركة البرية.

 

كما تطرق المعداوي، إلى الاتفاقيات مع إيران قائلا: "الاتفاقيات معها من قبل الثورة لإنشاء خطوط طيران مباشرة معهم، وإنما تحتاج إلى إعادة تنشيط، وما قام به وزير السياحة هو الاتفاق على جذب مليون سائح إيراني سنويًا بطائرات "تشارتر"، إلى مدن الجنوب "الأقصر وأسوان ومحافظة البحر الأحمر".

 

وأوضح أنه من المقرر أن يتم انتهاء الدراسة الخاصة بمدينة المطار فى الأسبوع الثالث من أبريل، ومن المقرر أن يتم طرحها فى مؤتمر عالمى بجنوب إفريقيا . وعن شراء رامى لكح لشركة ممفيس قال إنه تقدم بطلب إلى تغيير اسمها إلى "بليجر" وهذا المسمى سيدخل لجنة الشركات يوم الأحد القادم، وتمتلك هذة الشركة طائرتين ولن يقوم بتأجير طيارات مرة اخرى من مصر للطيران.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled