اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة اطلق المواد الترويجية لبعلبك بتمويل ايطالي

وزير السياحة اطلق المواد الترويجية لبعلبك بتمويل ايطالي

 

بيروت " المسلة " … اطلق وزير السياحة فادي عبود ظهر اليوم المواد الترويجية لمدينة بعلبك والبقاع الشمالي الممول من مكتب التعاون الايطالي وسفارة ايطاليا في لبنان، بمشاركة السفير جيوسيبه مورابيتو، ومدير مكتب التعاون الايطالي في لبنان غيدو بنيفيتي، ورئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان،ورئيس اتحاد بلديات بعلبك بسام رعد وحضور رؤساء النقابات السياحية في لبنان.

 

وتحدث عبود عن المشروع فقال: "تختزن بعلبك الكثير من المقومات السياحية الثقافية، وقد كان الهدف ابراز هذه المقومات الغنية، ومن هنا تكمن اهمية هذا المشروع المشترك. وقد انطلق المشروع منذ قرابة العام، حيث تم اعداد دورة تدريبية للعاملين في القطاع السياحي في مدينة بعلبك، وتم تخريج اكثر من خمسين عاملا في قطاع السياحة في مدينة بعلبك، وتهدف الدورة الى تطوير الخدمات السياحية في المدينة".

 

اضاف: "اما الجزء الثاني من المشروع فقد كان تنفيذ منشورات ترويجية هامة، فتم تنفيذ خريطة، دليل سياحي، وكتيبات تبرز مأكولات بعلبك وطرق تحضيرها حيث تتمتع بعلبك بفن طهي ذات تقاليد عريقة ومتنوعة، وفي المرحلة المقبلة يتم الاعداد لموقع الكتروني خاص بمدينة بعلبك وجوارها لتفعيل الترويج للمدينة ومقوماتها".

 

وتابع: "ان الترويج الصحيح هو الخطوة الاساسية لتفعيل النشاط السياحي، والتركيز على مناطق مثل بعلبك يدخل في تعزيز السياحة المستدامة عبر تعريف السائح على كافة المناطق اللبنانية، وتوجيهه نحو السياحة البيئية الثقافية والطبيعية، الدينية وغيرها. وهذه تدخل ضمن خطة الوزارة في الانتقال من سياحة الفصل الواحد الى سياحة كل الفصول في كل لبنان. ويمثل هذا المشروع نموذجا حقيقيا للشراكة الناجحة بين الوزارة والهيئات المحلية، والتي تعود بالنفع على المجتمع المحلي".

 

وتقدم عبود "من الحكومة الايطالية بالشكر على نشاطها الايجابي في لبنان، حيث انها تقدم دائما الدعم لتطوير المفاهيم الثقافية والانسانية فقد كنا اطلقنا ايضا مشروع السياحة الثقافية الدينية بهبة من الحكومة الإيطالية والذي سيقوم باحصاء وتوثيق كافة الاماكن السياحية واقامة مشاريع نموذجية بتنمية بعض الاماكن الدينية المسيحية والاسلامية واطلاق موقع الكتروني للسياحة الدينية للترويج". كما شكر "كافة الجهود المبذولة لانجاح المشروع ومكتب التعاون الايطالي في لبنان، وبلدية بعلبك للتعاون المميز".

 

ثم القى مورابيتو كلمة شكر فيها عبود "على التعاون القائم بين وزارة السياحة والحكومة الايطالية من اجل الترويج السياحي بين البلدين خصوصا في مدينة بعلبك، وفي تسليط الضوء على الاماكن الاثرية التي تعود الى الحقبة الرمانية، اضافة الى اماكن عبادة مسيحية – اسلامية واسواق قديمة، بحيث يمكن للسائح الذي ياتي الى لبنان ان يمضي يومه الكامل في هذه المدينة، وهذا ما يعني ان هناك طلبا ملحا على السياحة المستدامة".

 

وتحدث عن المواد الترويجية لمدينة بعلبك حيث "وضعت كل المعلومات بتصرف السائح وقد وضعت في كتيب بعنوان اهلا وسهلا في بعلبك وهو باللغتين العربية والانكليزية. وهناك بريد الكتروني لمدينة بعلبك واخر لاتحاد البلديات لاعطاء كل المعلومات من هذه المدينة".

 

اما عثمان فشكر عبود على اهتمامه بالسياحة وخصوصا في مدينة بعلبك، واضاف: "في الوقت الذي يسعى فيه البعض الى تشجيع السياحة ودعوة المواطنين العرب والاجانب الى المجيء الى لبنان نرى البعض الاخر يسوق لعدم الدخول اليه ويوظف ذلك في السياسة على حساب لبنان".

 

واكد عثمان ان مدينة بعلبك "هي مدينة امنة رغم ما تتعرض له من الاعلام، وهي تستقبل كل الناس وتضعهم في قلبها". وشكر الوزير "على دعمه للترويج لبعلبك" وايطاليا ومكتب التعاون الايطالي ا"لذي لم يوفر جهدا في بعلبك في مشاريع الري واقنية الري، اضافة الى تحويل مياه الصرف الصحي عن المدينة وبساتينها الى محطة التكرير وغيرها من المشاريع".

 

وردا على سؤال عن تقويمه للاوضاع قال عبود: "الحياة مستمرة والسياحة مستمرة كما ان البلد مستمر في ممارسة حياته الطبيعية ومن المفروض ان يعلم الجميع ان الموضوع الامني لن يتغير اذا كانت الحكومة مستقيلة ام لا، خصوصا ان نقتنع بذلك نحن اللبنانيين قبل السائح أكان عربيا ام اجنبيا، ويمكننا التأكيد ان لبنان وبيروت وبعلبك هي مدن اكثر امانا من اي مدن اخرى". واشار انه "بمناسبة عيد الفصح المجيد نرى ان رحلات الطيران كلها ممتلئة الى لبنان".

المصدر : الالكترونية اللبانية

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled