اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرفاعى يعرب عن اعتزازه بعضوية الكويت في المنظمة العالمية للسياحة

الرفاعى يعرب عن اعتزازه بعضوية الكويت في المنظمة العالمية للسياحة

مدريد " المسلة " …  أعرب امين عام منظمة السياحة العالمية  طالب الرفاعي عن الشعور بالاعتزاز لعضوية دولة الكويت في المنظمة العالمية للسياحة وبمساهمتها الفاعلة في المحافل السياحية العالمية ولاسيما المهرجان الدولي للسياحة (فيتور) الذي يقام سنويا في اسبانيا.

وثمن الرفاعي في لقاء خاص مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) قصة النجاح الاقتصادي "المتميزة" في دولة الكويت مشيدا في الوقت ذاته بالخطوات الواثقة والمهمة التي تتخذها لتوطيد مكانتها على الخارطة الاقليمية والدولية.وشدد على اهمية الدوري الكويتي في المنطقة بشكل عام في المجالات السياسية والاقتصادية والانسانية مشيرا الى تطور قطاع السياحة في الكويت ولا سيما النمو المطرد في قطاع السياحة الداخلية التي تعد امرا مهما جدا.

وقال ان البنى التحتية في دولة الكويت من فنادق ومنتجعات ومواصلات والباقة الواسعة من المنتجات السياحية والخيارات الترفيهية سابقة لكل ما حولها في المنطقة ومتقدمة عليها تاريخيا ونوعيا.واعتبر الرفاعي ان السياحة ليست قطاعا اقتصاديا مهما فحسب وانما اداة من ادوات نشر الصورة الحقيقة والطيبة للاوطان والترويج لها وتعريف الشعوب بثقافات اخرى.

وشدد على ضروروة اهتمام كافة الدول العربية بقطاع السياحة باعتباره جزءا من الحل للقضايا الاقتصادية لاعبئا عليها مشيرا في هذا السياق الى ان قطاع السياحة اثبت ريادته في مجال التنمية وفي توفير وظائف عمل لاعداد كبيرة من السكان ولاسيما من فئة الشباب اكثر من اي قطاع اخر. ودعا الرفاعي القائمين على السياسات الوطنية في الدول العربية الى ضرورة الايمان بدور قطاع السياحة في نمو تطور البلدان وتسخير السياسات المناسبة لدعمه وتشجيع الاستثمارت ليكون له مردود متميز اقتصادي واجتماعي وحضاري.

ولفت الى توقعات منظمة السياحة العالمية بنمو حركة السياحة بمعدل يتراوح مابين 5ر3 الى اربعة في المئة في عام 2013 مقارنة بالعام 2012 الذي سجل حركة سياحية غير مسبوقة تجاوزت المليار سائح دولي مشيرا الى ان السياحة باتت حاجة من حاجات المواطنين وليس ترفيها يقتصر على البعض.

وتوقع الرفاعي ان يستمر قطاع السياحة بالنمو في الدول العربية التي تستضيف سنويا نحو خمسين مليون زائر خلال العام الجاري بنسبة اربعة في المئة معتبرا في هذا السياق ان التاثير الاكبر للحركات والتطورات السياسية التي حصلت في بعض البلدان العربية والتي كان لها تأثير سلبي على حركة السياحة قد بدا بالتضاؤل تاركا المجال لمعدلات السياحة السابقة بالعودة الى الى مجراها الطبيعي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled