اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تظاهر أصحاب البازارات بالغردقة بسبب احتكار شركات السياحة الكبرى

 

تظاهر أصحاب البازارات بالغردقة بسبب احتكار شركات السياحة الكبرى

 

الغردقة "المسلة" …نظم العشرات من أصحاب ومستأجري البازارات السياحية بالغردقة، مساء امس، تظاهرة ووقفة احتجاجية بمنطقة مبارك 2؛ لرفض احتكار شركات السياحة الكبيرة وإرسالها نزلاء الفنادق إلى مجموعة بازارات معينة يملكها بعض الأتراك ومديري شركات السياحة الكبرى المتواجدة بحي الكوثر ومبارك 2، ما تسبب في إفلاس أصحاب البازارات وانتشار البطالة في صفوف العاملين، إضافة إلى تشغيل هذه البازارات عمالة أجنبية بدون ترخيص، بحسب قولهم.

وأكد المتظاهرون أن انتشار عدد كبير من البازارات التركية بالغردقة أثر على حركة البيع والشراء في باقي البازارات، حيث اجتذبت الزبائن من البازارات الأخرى.

وقال مؤمن أبوطالب، منسق ائتلاف "السياحيين الأحرار" وأحد المعتصمين،  لـ"الوطن": "نطالب بمنع الاحتكار الممنهج والمنافسة غير الشريفة وبث المعلومات المغلوطة وتشويه صورة المصريين لدى السياح الأجانب، وتوجيههم إلى بازارات بعينها دون باقي البازارات". وأضاف أن أصحاب البازارات والعاملين بها تحولوا إلى "قنابل موقوتة" في وجه السياحة المصرية.

وطالب المتظاهرون بالتنبيه على المرافقين والمرشدين السياحين بالتوقف عن بث المعلومات المغلوطة للسياح الأجانب، وبعودة جولة المدينة إلى منطقة الدهار وشارع الشيراتون، كما طالبوا بإلغاء مديونيات بازارات الممشى السياحي نظرا للركود الشديد في حركة السياحة، وأيضا بتطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2002.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled