اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزارة السياحة والحياة البرية يناقشان انشاء مركز تدريب السياحة البيئية بفلسطين

 

وزارة السياحة والحياة البرية يناقشان انشاء مركز تدريب السياحة البيئية بفلسطين

 

بيت لحم "المسلة" …. عقد اليوم لقاء في مقر جمعية الحياة البرية في بيت ساحور بين وزارة السياحة والاثار الفلسطينية والجمعية بخصوص انشاء مركز تدريب للسياحة البيئية في مقر الجمعية كاول مركز متخصص في هذا النوع من السياحة الرديفة للسياحة الدينية والاثرية في فلسطين.

 

ومثل الوزارة علي ابو سرور المدير العام للادارة العامة لترخيص المهن السياحية للوزارة وذكاء اسعد مديرة التفتيش وسامي ابو عرقوب مدير التصنيف ومثل الجمعية المدير التنفيذي عماد الاطرش وابراهيم عودة مدير التوعية البيئية.

 

وتم مناقشة المعايير المتخصصة من قبل وزارة العمل ووزارة السياحة والاثار وتم التطرق الى المواد التي سوف يتم تدريسها والفئات المستهدفة والية اعتمادها في البرامج السياحية القادمة في فلسطين.

 

وتم الاتفاق على ان الفئات المستهدفة ستكون من الادلاء الحاصلين على رخص من وزارة السياحة على ان يتم فتح المجال امامهم للحصول على رخصة دليل اضافي لهم في السياحة البيئية, واما الفئة الثانية فسوف تكون موجهة الى تخصص جديد يفتح لاول مرة للادلاء السياحيين الذين سوف يتخصصون في السياحة البيئية لمحافظة بيت لحم كفترة ومنطقة تجريبية اولى ومرتبطة بالمسارات الطبيعية التي سوف تكون ضمن المناهج ودراستها وهي: المخرور- بتير وبرك سليمان-الفرديس ودير مار سابا في برية بيت لحم, وكلا الفئتين سوف يكون لديهم الفرص لتقديم امتحانات وزارية تكون مهيئة من وزارة السياحة وبالتعاون مع الحياة البرية في هذا المجال بعد ان يتم تدريبهم نظريا وميدانيا في خلال فترة دراستهم.

 

وقال عماد الاطرش لـ معا ان الجمعية حصلت مؤخرا على الموافقة الاولية من وزارتي العمل والسياحة والاثار على انشاء هذا المركز الذي سقدم خدمة مميزة للجمهور الفلسطيني في منطقة بيت لحم بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام وسوف يركز على تطوير قدرات المجتمعات المحلية في منطقة المسارات الطبيعية المقترحة.

 

واضاف الاطرش ان الجمعية منذ عام 2003 حصلت على منحة من مرفق البيئة العالمي-برنامج المنح الصغيرة من برنامج الامم المتحدة الانمائي بخصوص تطوير السياحة البيئية وبالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وتم تطبيقه لمحافظتي بيت لحم واريحا وكما تقوم الجمعية منذ ذلك الوقت وحتى الان بتنظيم رحلات ميدانية بيئية الى المناطق الطبيعية والمسارات في معظم انحاء فلسطين.

 

واضاف بان تأسيس مركز لتدريب ادلاء على السياحة البيئية هو نقلة نوعية في حياة الجمعية منذ تاسيسها وللمجتمع الفلسطيني لوضع فلسطين على الخارطة العالمية لمفاهيم السياحية البيئية ومن المتوةقع ان تبدأ الجمعية بفتح باب الانتساب للدراسة في بداية الصيف القادم .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled