اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إشادة عربية ودولية بمحتوى جناح قطر بمعرض بورصة السياحة الدولية ببرلين

 

إشادة عربية ودولية بمحتوى جناح قطر بمعرض بورصة السياحة الدولية ببرلين

 

برلين "المسلة" ….  حاز جناح دولة قطر الذي تشارك به الهيئة العامة للسياحة في معرض بورصة السياحة الدولية بالعاصمة الالمانية برلين على اشادة من كبار زوار الجناح والمعرض الذين اكدوا أن الجناح يحتوي على طابع تراثي يبرز خصوصية الموروث والثقافة القطرية التي تكونت بشكل تراكمي وصنعت هوية قطرية ثقافية مميزة.

 

وأشاروا إلى أن فكرة الجناح الجديدة وضعت لتعكس الاهتمام بالتراث والثقافة فضلا عن ابراز الوجه العصري للدولة، اضافة لتعريف الزوار وكبار صانعي السياحة والسفر بما لدى البلد من بنية تحتية متقدمة في قطاع السياحة وما ستقدمة الدولة من مشاريع سياحية متنوعة مستقبلا من خلال اشراك اكثر من 30 جهة حكومية وخاصة عاملة في مجال السياحة والسفر والخدمات .

 

وفي هذا السياق قال عبدالرحمن محمد الخليفي سفير دولة قطر لدى المانيا في حديثه لوكالة الانباء القطرية /قنا/ ان دولة قطر خطة خطوات جبارة بتدشينها المشاريع السياحية الضخمة الموجودة حاليا مثل سوق واقف والحي الثقافي /كتارا/ ومتحف الفن الاسلامي واسباير ومشروع اللؤلؤة – قطر وغيرها من المرافق البحرية والبرية التي اصبحت من معالم الدولة.

وأضاف :انه بالنظر الى العشر سنوات الماضية فنجد اننا نسير بالاتجاه الصحيح في مختلف المسارات بفضل حكمة القيادة الرشيدة من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد".

 

وأشار الى أن سفارة دولة قطر في برلين تقدم المعلومات اللازمة عن قطر عندما توجه اليها اي زائر بالكتب والشروحات والاقراص المدمجة .

 

ونوه  بتصميم وديكور الجناح القطري الجديد والذي يعطي لمحة عن عمق التراث القطري الاصيل وأبرز المعالم الثقافية والتراثية التي تتمتع بها قطر ممزوجة بأفلام تعرض على شاشة الكرة الارضية المعروضة اعلى الجناح .. مضيفا " احيي الجهود المبذولة من الهيئة العامة للسياحة والمشاركين من الجهات الحكومية والخاصة هنا في الجناح ".

 

وفي سؤاله حول عقد دولة قطر لمنتدى الاعمال والاستثمار القطري في برلين الشهر القادم وما سيتضمن جدول اعماله من امور ، قال " لا شك ان استضافة المانيا للمنتدى فرصة ممتازة للبحث عن الاستثمارات المتبادلة وذلك باعتبار الشركات الالمانية من اهم الشركات والسوق الالماني لم يتأثر بصورة كبيرة بالازمة في اوروبا ، وبالتأكيد لدى دولة قطر فرصة كبيرة بأن تدخل كاشريك في بعض الشركات المهمة ".

 

من جانبه ، اشاد المهندس محمد عبدالكريم الهد وزير السياحة والاثار والحياة البرية السوداني ، في تصريح لوكالة الابناء القطرية " قنا" ، بالمشاركة القطرية الكبيرة في بورصة السياحة الدولية هذا العام ، مثنيا على جهود الهيئة العامة للسياحة التي بدت واضحة من خلال الجناح الضخم الذي يظهر ارث قطر الحضاري ومقوماتها الثقافية وفن العمارة الاصيل ، قائلا "ومن خلال الزيارات المستمرة لدولة قطر اجد التغيير فيها متواصل من حيث العمران او البنية التحتية او المنشأت السياحية".

 

وعن سؤاله حول مشروع تنقيب الاثار بين دولة قطر وجمهورية السودان ، اوضح سعادته ان هذا المشروع خطوة كبيرة جدا في التعاون العربي والاسلامي وهو مشروع كبير يكلف اكثر من 135 الف دولار فيه صيانة لأكثر من 100 هرم في السودان اضافة لتمويل بعثات كشفيه للتدريب وتبادل الخبرات من خلال المتاحف "وقد صدقنا على انتقال متحف الى دولة قطر في الايام القادمة ليكون اضافة لمتحف الفن الاسلامي.

 

واضاف ان هناك استثمارات قطرية ضخمة بأنشاء مدن على ضفتي النيل فمدينة مشيرب اوشكت على الانتهاء في الضفة الشرقية من النيل الازرق وكذلك نتوقع البداية العمل على دوحة العرب بالضفة الغربية من النيل الازرق .

 

 من جهته اعرب  فيصل النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في امارة عجمان في تصريح خاص لوكالة الانباء القطرية /قنا/ عن اعجابه الشديد لما تشهده دولة قطر من تطور كبير في شتى المجالات وخاصة القطاع التعليمي والصحي والاقتصادي والسياحي وارجع ذلك للفكر الطموح للقيادة الحكيمة في دولة قطر .

 

وعن جناح قطر المشارك في المعرض قال النعيمي "يمتاز بالتصميم الراقي وذو طابع تراثي وحضاري يعكس اهتمام دولة قطر بالثقافة والتراث والعادات والتقاليد ممزوجا بالوقت ذاته بالحضارة والتمدن والتكونولوجيا" .
وأضاف ان دعوة شركات السياحة والسفر والفنادق والضيافة والخدمات للترويج تحت جناح الهيئة امر عملي وهام ويساهم بشكل كبير على جذب السياح .

 

وعن مشاركتهم في المعرض اوضح انه "المرة الاولى للامارة تشارك فيه ونهدف بشكل رئيس للتعريف بالامارة وما تملكه من مقومات سياحية باعتبارنا نتميز بأننا امارة ذات طابع كلاسيكي فضلا عن ترويجنا للمنتج السياحي الموجود حاليا والتعريف بجديدنا من مشاريع سياحية في المستقبل" .

 

وفي هذا المجال واصل وفد الهيئة والمشاركين من الجهات الحكومية والخاصة بدولة قطر جهودهم لعرض ما تمتلكه الدولة من منتجات سياحية متنوعة كالترفية والاعمال والثقافة والرياضة اضافة الى تبادل الخبرات والافكار والطروحات مع الاطراف الاخرى لتحقيق الاستفادة القصوى من المشاركة .

 

وفي هذا الصدد قال  ابراهيم عبدالرحيم السيد خبير تراث وثقافة في وزارة الثقافة والفنون والتراث ان معرض برلين من اكبر المحافل الدولية الخاصة بالسفر والسياحة بسبب التواجد الضخم لصناع وخبراء القطاع السياحي، ويعتبر الملتقى الاول لتبادل الخبرات والترويج وعقد الاتفاقات التي تسهم في ارسال السياح الى البلد .

 

واضاف ان مشاركة الوزارة اتت للقيام بدورها في اطلاع المشاركين والزوار جناح قطر بالمعرض بصناعة السياحة في الدولة وتعريفهم بجهود الدولة الكبيرة في هذا المجال وما حققته من تقدم في القطاع السياحي خاصة الجانب الثقافي المتعلق بالتراث والعادات والتقاليد والاماكن الاثرية وتاريخ البلد والمنطقة .

 

من جانبها قالت مايا ارسلانك كينزافيس منسقة سياحية بهيئة متاحف قطر ان مشاركة الهيئة في الجناح يهدف للترويج عن المنتج السياحي الثقافي والتاريخي وما انجزته الدولة من مشاريع سياحية كبيرة كمتحف الفن الاسلامي او ارث تاريخي مثل الابراج والقلاع والحصون الموجودة في الدولة وما نجلبه من خارج الدولة لعرضه على زوار متاحفنا من موروثات بلدان اخرى .

 

وبدوره قال نبيل المعاوي مشرف خدمات بالمؤسسة العامة للحي الثقافي ان مشاركة / كتارا / جاءت للتعريف بالحي الثقافي "كتارا " كأحد أكبر المشاريع في قطر ذات الأبعاد الثقافية المتعددة والتي تعكس اهتمام الدولة بالثقافة والحضارة والتراث .

واضاف ان معظم الزائرين اعجبوا بما يمتكله هذا المشروع من مسارح وقاعات احتفالات موسيقية، وقاعات العرض ومرافق اخرى متطوّرة، فضلا عن ما تستضيفه من مهرجانات وورش أعمال والمعارض والفعاليات على المستوى العالمي، الإقليمي والمحلي .

 

وقال حسن الابراهيم مستشار استرتيجيات بمكتب رئيس الهيئة العامة للسياحة لوكالة الانباء القطرية / قنا / ان المعارض الخارجية الهدف منها تسويق الدولة كوجهة سياحية عن طريق الشركات المحلية الموجودة لدى البلد فضلا عن تشيجع القطاع الخاص في قطر .

 

واضاف ان الاجتماعات التي عقدنها هنا خلال ايام انعقاد المعرض معظمها مع شركات ستساعدنا في تنفيذ الاستراتيجية عند انطلاقها انواعها مختلفة فمنها تسويق وترويج وغيرها سياحة وسفر واخرى مسؤلة عن خطط سياحية .

 

واشار ان لدى الهيئة كمية كبيرة من النشطات متمثلة بالمعارض الكبرى المقامة داخل البلد واخرى تشارك فيها الهيئة بالخارج كمشاركتنا في برلين .. لافتا ان هناك استهداف لاسواق معينة نروج فيها السياحة القطرية وهذا ستبينه الاسراتيتيجة الجديدة .

 

من جهة اخرى زار الجناح القطري اليوم الاف الزوار والمشاركين الذين استمعوا الى شروحات حول موقع قطر وما تمتاز به البلد من مقومات بمختلف القطاعات خاصة السياحية وحظي ركن الحنا القطرية باقبال كبير من قبل الزوار ، وقالت السيدة مريم علي انها تقوم برسم نقوش الحنا للزوار من السيدات وتجيب على استفساراتهم المتعلقة بكيفية اعداده وفوائده ومرجعه التاريخي .
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled