Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

موظفو الخطوط الجوية البرتغالية يعتزمون الإضراب عن العمل

موظفو الخطوط الجوية البرتغالية يعتزمون الإضراب عن العمل

لشبونة "المسلة" …  أبلغت نقابات الحكومة أمس الأول أن العاملين في شركة الخطوط الجوية البرتغالية (تي.إيه.بي) سيضربون عن العمل من 21 إلى 23 مارس مع تزايد الاحتجاجات ضد التخفيضات في الميزانية والأجور والوظائف في البلد العضو بمنطقة اليورو والذي يتلقى مساعدات إنقاذ.

 

وفي أعقاب احتجاجات ضخمة في لشبونة وعشرات المدن الأخرى يوم السبت طالبت باستقالة الحكومة التي تتبنى سياسات تقشفية قرر عمال السكك الحديدية أيضا الإضراب عن العمل يومي الأربعاء والخميس احتجاجا على خفض الأجور.

 

ومن المرجح أن يؤدي إضراب الخطوط البرتغالية أيضا إلى تفاقم مشكلات النقل الجوي الإقليمي التي سببتها التوقفات المتكررة لرحلات شركة الطيران الإسبانية إيبيريا. وتقوم الخطوط الجوية البرتغالية بتسيير نحو 180 رحلة يوميا حسب رويترز.

 

ويخطط المحتجون لتسليم تذكرة طيران رمزية ذهاب فقط إلى تورونتو لوزير الاقتصاد الفارو سانتوس بيريرا الذي تعلم وعلم في جامعات كندا قبل أن ينضم إلى الحكومة.

 

وسوف تتضرر أيضا شركة ساتا للطيران ومقرها جزر الأزور جراء الإضراب وهو الأول الذي تدعمه نقابات العاملين والطيارين الثماني جميعها في شركة الخطوط البرتغالية المملوكة للدولة. ويطالب العاملون بإعفائهم من خفض في الأجور بما يصل إلى 10% الذي بدأ تطبيقه على القطاع العام في فبراير.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله