اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصالح يعتزم تحويل قطاع السياحة بالكويت إلى هيئة وطنية لتنشيط القطاع داخلياً

 

الصالح يعتزم تحويل قطاع السياحة بالكويت إلى هيئة وطنية لتنشيط القطاع داخلياً

 

الكويت "المسلة" …. يضع وزير التجارة والصناعة أنس الصالح الأسس الداعمة ضمن مسودة يجري إعدادها لمشروع تحويل قطاع السياحة في وزارة التجارة إلى هيئة وطنية للسياحة والآثار تهدف إلى ضم جميع الجهات المرتبطة بقطاع الفندقة والسياحة والمشاريع والمرافق المتعلقة بالسياحة ويهدف الصالح من هذا المشروع منح القطاع السياحي مفهوماً أوسع وصلاحيات أكبر تساهم في تنشيط السياحة الداخلية وتضم تحت مظلتها المواقع والآثار والمتاحف الوطنية تحتها.

 

ومن المتوقع أن يتم ضم شركة المشروعات السياحية وقطاع المتاحف والآثار من وزارة الإعلام إلى هيئة السياحة الجديدة والتي ستضم نحو خمس إدارات منها إدارة المشاريع والتنشيط السياحي وسيتم وضع ادارة لتمويل المشاريع السياحية عبر وضع قاعدة تخص الهيئة الجديدة حيث ستقوم الهيئة على تطوير وتحديث المشاريع السياحية لتصبح مورداً مهما وفاعلاً وفقا لـ السياسة.

وكان الصالح قد قرر نقل قسم الفنادق من إدارة الشركات إلى قطاع السياحة لتوحيد الجهود والربط بين الإدارات وفقاً لما يتعلق بتخصصات كل جهة أو قطاع إلى جانب التنسيق بين القطاع وما يندرج تحته من إدارات إلى جانب ذلك دعا الصالح الوكيل المساعد لقطاع السياحة سميرة الغريب إلى وضع خطة لتحقيق النمو السياحي وعرضها على الوزير تمهيداً لوضع برنامج زمني لتطبيقها ومحاسبة الوكيل المساعد عن التقصير ومكافأتها على الإنجاز.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled