Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سامى سليمان :الأهلى المصرى يستبدل مديونياته بحصص فى منتجعات سياحية

 

رئيس جمعية مستثمرى طابا نويبع يعلن

سامى سليمان :الأهلى المصرى يستبدل مديونياته بحصص فى منتجعات سياحية

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … أعلن المهندس سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا نويبع  موافقة البنك الأهلى المصرى على الدخول في شراكة مع 3 شركات للاستثمار السياحي بقطاع نويبع – طابا في إطار تسوية المديونيات المستحقة علي هذه الشركات بالقطاع.

 

قال سليمان أن هذا الإتفاق يعد بمثابة تجربة  يبحث البنك تجربتها حالة نجاحها  مع عدد من المشروعات المتعثرة مشيراً إلى أن البنك رصد 500 مليون جنيه لتمويل المشروعات التي تحت الإنشاء ، مؤكداً أنه لن يكون له فائدة ما لم تدعم الدولة المنطقة بتوفير مجموعة من الحوافز الاستثمارية والأمنية.

 

وأكد على  ضرورة أن تقتصر مساندة البنوك بالمنطقة علي المشروعات تحت الإنشاء، في ظل تناقص متوسط معدل الإشغالات بفنادق القطاع، الذي يتراوح بين 15 و40% بسبب الظروف التي تعيشها مصر في الوقت الحالي.

 

أضاف  أنه طالب أسامة صالح وزير الصناعة والتجارة بإقامة منطقة حرة لدعم القطاع في إطار رفع الإشغالات السياحية الناتجة عن تزايد التبادل التجاري مع دول المشرق العربي خاصة السعودية والأردن.

 

كما دعا مجلس الوزراء التصديق علي اعتماد طابا ونويبع مدينة واحدة في إطار تسهيل العمل الإداري للمنطقة، التي تتسم بكونها غنية بالموارد خاصة المياه في حالة إقامة سد بوادي وتير والذي يستطيع توفير المياه طوال العام وزراعة نحو 60 ألف فدان بالمنطقة بدلا من هدرها في خليج العقبة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله