اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

منع بوينج787 دريملاينر من الطيران يتسبب فى إلغاء 672 رحلة جوية لطيران اليابان

 

منع بوينج787 دريملاينر من الطيران يتسبب فى إلغاء 672 رحلة جوية لطيران اليابان

 

طوكيو "المسلة" … أعلنت شركة الطيران اليابانية «جابان ايرلاينز» أمس (الجمعة) أنها ألغت 672 رحلة مقررة بين 31 مارس/ آذار، و31 مايو/ أيار المقبلين بسبب قرار منع طائرات «بوينج 787 دريملاينر» من الطيران، بعد تعرض طائرات من هذا الطراز لحوادث خطرة.

 

وقال متحدث باسم الشركة إنها اضطرت إلى إعادة النظر في جداول رحلاتها، وستستخدم طائرات أخرى للحد من تداعيات القرار غير المتوقع بمنع طيران طائرة البوينغ الجديدة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها مع هذا لن تتمكن من تسيير 200 رحلة دولية و472 رحلة داخلية كانت مقررة مسبقاً.

 

وأضاف المتحدث لوكالة «فرانس برس» أن الرحلات التي كان يفترض أن تقوم بها طائرات «بوينج 787 دريملاينر» على الخطوط الآتية: طوكيو-بوسطن، طوكيو-سان دييغو، طوكيو-موسكو، طوكيو-سنغافورة، طوكيو-بكين وطوكيو-شنغهاي، ستتم بواسطة طائرات أخرى ولكن بوتيرة أقل.

 

وأوضح أنه على سبيل المثال فإنه عوض تسيير سبع رحلات أسبوعياً على خط طوكيو-بوسطن، سيتم تسيير أربع رحلات فقط، في حين سينخفض عدد الرحلات الأسبوعية على خط طوكيو-سان دييغو من سبع إلى ثلاثة.

 

وتمتلك طيران اليابان سبع طائرات «بوينج 787 دريملاينر»، وقد سبق وان ألغت نحو 100 رحلة كانت مقررة بين 16 يناير/ كانون الثاني و31 مارس بسبب هذه الازمة.

 

وفي 16 يناير منعت طائرات «بوينج 787 دريملاينر»، البالغ عددها حالياً نحو 50 طائرة في العالم، من الطيران بسبب مشاكل فنية عديدة رصدت فيها، أبرزها خلل في بطارياتها.

 

وسلمت شركة «بوينغ» حتى الآن نحو خمسين طائرة من طراز 787. وتنتج المجموعة الأميركية حالياً خمس طائرات 787 شهرياً، وتتوقع الانتقال إلى عشر شهرياً بحلول نهاية العام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله