Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

في أحدث تقرير : زيادة إيرادات ” بوينج ” ل 17,9 مليار دولار في الربع الأول من 2023

زيادة إيرادات " بوينج " ل 17,9 مليار دولار في الربع الأول من 2023

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

شركة بوينج تعلن نتائج التقرير الربع سنوي من عام 2023 ..

ارتفاع عائدات الطائرات التجارية إلى 7,6 مليار دولار

تسليم نحو 450 طائرة من طراز 737 مع نهاية 2023

خطة لزيادة الإنتاج إلى 38 طائرة من طراز 737 شهريا خلال هذا العام

إجمالي الأعمال المتراكمة للشركة 411 مليار دولار .. وأكثر من 4500 طائرة تجارية

تراجع الخسائر الى425 مليون دولار بدلا من مليار و242 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي

 تقرير يكتبه : أشرف الحديدي

©© أعلنت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات نتائج الربع الأول من العام الحالي 2023 والتي كشفت أن الشركة حققت نتائج قوية رغم التحديات التي تواجهها وقد سجلت إيرادات في الربع الأول بلغت 17.9 مليار دولار .. وتراجعت الخسائر خلال الربع الأول من عام 2023 الى425 مليون دولار بدلا من مليار و242 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بعد خسارة أساسية للسهم الواحد بقيمة (1.27 دولار)  .. وأوضحت الإحصاءات وجود تدفق نقدي تشغيلي قدره (0.3) مليار دولار وتدفق نقدي حر قدره (0.8) مليار دولار مما انعكس على تحسين النتائج في الحجم التجاري والأداء.

 

 

 

وقال ” ديف كالهون ” رئيس بوينج والمدير التنفيذي : “لقد حققنا نتائج قوية في الربع الأول ونركز على دفع الاستقرار لعملائنا” . “نحن نتقدم رغم الاضطرابات الأخيرة في سلسلة التوريد ولكننا لا نزال واثقين من الأهداف التي وضعناها لهذا العام وكذلك على المدى الطويل..

 

” ديف كالهون ” رئيس بوينج والمدير التنفيذي

 

زيادة الطلب

وقال كالهون هذه سنة مهمة بالنسبة لنا مع زيادة الطلب في أسواقنا ويجب أن  نركز على التنفيذ والوفاء بالتزاماتنا تجاه عملائنا.

والعمل على زيادة الاستثمارات واستقرار عملياتنا وزيادة معدلات الإنتاج التجاري بشكل مطرد وتعزيز برامج التطوير الرئيسية وابتكار القدرات الاستراتيجية من أجل مستقبل افضل .

 

 

إجمالي النقد والاستثمارات

إجمالي النقد والاستثمارات في الأوراق المالية المتداولة بلغ 14.8 مليار دولار

 

وأوضح التقرير أن إجمالي النقد والاستثمارات في الأوراق المالية المتداولة بلغ 14.8 مليار دولار مقارنة بـ 17.2 مليار دولار في بداية الربع و بلغ حجم الدين 55.4 مليار دولار ، انخفاضًاً من 57 مليار دولار في بداية الربع الأول بسبب سداد آجال استحقاق الديون.

 

وتتمتع الشركة بإمكانية الوصول إلى تسهيلات ائتمانية بقيمة . 12 مليار دولار والتي لا تزال غير مسحوبة وبلغ إجمالي الأعمال المتراكمة للشركة في الربع الأخير 411 مليار دولار.

الطائرات التجارية ارتفعت عائدات الطائرات التجارية في الربع الأول لتصل إلى 6 ,7 مليار دولار أمريكي مدفوعة بارتفاع عمليات تسليم طائرات 737 و 787 ، والتي تم تعويضها جزئيًا من خلال 787 من اعتبارات العملاء.

كما يعكس هامش التشغيل البالغ (9.2) بالمائة تكاليف غير طبيعية ونفقات الربع الأول بما في ذلك البحوث والتطوير.

وفيما يتعلق ببرنامج 737 ، فقد أخطرت الشركة الموردة لجسم الطائرة التابع للبرنامج شركة بوينج في وقت سابق من هذا الشهر أنه تم استخدام عملية تصنيع ” غير قياسية ” على اثنين من التركيبات في الجزء الخلفي من جسم الطائرة لبعض طائرات 737. مما سيؤثر على عملية التسليم ..

ولكن هذه ليست مشكلة قد تؤثر على السلامة الجوية في أثناء الرحلة ويمكن للأسطول أثناء الخدمة الاستمرار في القيام برحلات بأمان.

بينما ستتأثر عمليات التسليم والإنتاج على المدى القريب حيث تجري عمليات التفتيش ومعالجة هذه المواصفات غير القياسية .

 

توقعات برامج تسليم الطائرات

برنامج تسليم الطائرة يتوقع تسليم ما بين 400 إلى 450 طائرة هذا العام

 

وأوضح التقرير أنه لايزال برنامج تسليم الطائرة يتوقع تسليم ما بين 400 إلى 450 طائرة هذا العام. عند الإنتاج ويظل الجدول الرئيسي للإنتاج دون تغيير بما في ذلك الزيادات المتوقعة في معدل الإنتاج ، والتي ستؤدي إلى مستويات مخزون أعلى.

وتتوقع الشركة أن يتعافى إنتاج التجميع النهائي في الأشهر المقبلة مع خطط للزيادة إلى 38 شهريًا في وقت لاحق من هذا العام و 50 شهريًا في الإطار الزمني 2025/2026.

كما يتم إنتاج برنامج 787 بمعدل ثلاثة شهريًا مع خطط لزيادة الإنتاج إلى خمسة شهريًا في أواخر عام 2023 وإلى 10 شهريًا في الإطار الزمني 2025/2026.

وخلال الربع الأول حصلت الطائرات التجارية على صافي طلبات شراء 107طائرات وحصلت الشركة على طلبيات شراء مؤكدة من شركة طيران الهند لشراء طائرات 190 طائرة 737 ماكس.. و20 طائرة دريملاينر 787 .. و 10 طائرات من طراز 777إكس ..

ومن شركة طيران الرياض والخطوط الجوية العربية السعودية حصلت على طلبات شراء لما يصل إلى 121 طائرة دريملاينر من طراز 787 .. وقام قسم الطائرات التجارية بتسليم 130 طائرة خلال الربع الأول وتضمنت الأعمال المتراكمة أكثر من 4500 طائرة بقيمة 334 مليار دولار .

الدفاع والفضاء والأمن

بلغت عائدات الدفاع والفضاء والأمن في الربع الأول 6.5 مليار دولار .

ويعكس الهامش التشغيلي للربع الأول (3.2) في المائة في المقام الأول رسومًا قبل الضرائب بقيمة 245 مليون دولار على برنامج الناقلات KC-46A مدفوعًا إلى حد كبير بمشكلة جودة الموردين سابقًا مما أدى إلى تعطل المصنع وإعادة العمل.

وتشمل النتائج أيضًا استمرار التأثير التشغيلي لعدم استقرار العمل وتعطل سلسلة التوريد على البرامج الأخرى.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled