اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رئيس التنمية السياحية :عدم الإستقرار السياسى والأمنى وراء تراجع الطلب على الاستثمار السياحى بمصر!!

 

رئيس التنمية السياحية :عدم الإستقرار السياسى والأمنى وراء تراجع الطلب على الاستثمار السياحى بمصر!!

 

ألغينا طرح 2 مليون متر مربع لإقامة مشروعات علاجية لضعف الطلب وتراجع 6 شركات عالمية عن المشاركة !!

 

"عامر جروب" تفوز بمناقصة لاستغلال 77 ألف متر لإقامة شاطئ سياحى فى نبق

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. أكد اللواء مهندس طارق سعد الدين رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية،  أن استمرار حالة عدم الاستقرار السياسى والأمنى ساهم فى تراجع الطلب على الأراضى التى طرحتها الهيئة للإستثمار السياحى  .

 

قال رئيس الهيئة أن الهيئة ألغت طرح 2 مليون متر مربع كانت مخصصة لإقامة مشروعات علاجية نظرا لضعف الطلب إلى جانب تراجع 6 شركات عالمية ومحلية عن التقدم بالمظاريف المالية والفنية رغم سحب كراسات الشروط.

 

طالب  سعد الدين  بضرورة  سرعة الانتهاء من قانون الأراضى الموحد الذى تم إعداده بحيث يتم السماح لجهات الولاية باستثناء بعض طروحات بعض المناطق من قانون المزايدات والمناقصات وفقا للائحة خاصة يتم اعتمادها من المجلس الأعلى للتخطيط .

 

أشار رئيس هيئة التنمية السياحية إلى أن التعديلات الأخيرة التى شملها مشروع القانون جاءت استجابة لطلب وزارة الدفاع مشيرا إلى أن كل الجهات الحكومية لم تعترض على تلك التعديلات إلا انه أعرب عن تعجبه  من تأخر إصدار القانون حتى الآن .

 

أعلن اللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية، عن فوز شركة عامر جروب القابضة بالمناقصة التى طرحتها الهيئة مؤخراً لاستغلال 77 ألف متر مربع بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات لإقامة شاطئ بمنطقة نبق فى سيناء مقابل الحصول على إيجار سنوى يقدر بحوالى 244 ألف دولار بمتوسط 3 دولار و15 سنت للمتر.

 

قال سعد الدين إن عامر جروب فازت بالمناقصة بعد منافسة شرسة مع 4 شركات حيث كانت أفضل العروض المالية والفنية المقدمة مشيرا إلى إمكانية تجديد مدة حق الانتفاع لفترات أخرى لكن بشرط إعادة النظر فى تقييم سعر الأراضى .

 

أضاف رئيس هيئة التنمية السياحية أن إحدى الشركات التى يمتلكها البدو فازت أيضا باستغلال 12.9 ألف متر مربع لإقامة مشروع شاطئ مماثل مقابل إيجار سنوى يصل إلى 116 دولار بمتوسط 9 دولار للمتر .

 

وتعليقاً على انخفاض سعر المتر اكد سعد الدين أن هدف الهيئة من سياسة طرح الأراضى ليس التجارة لكنها تسعى لإقامة مشروعات لتحسين كفاءة الخدمات المتاحة داخل المناطق السياحية فضلا عن ضخ استثمارات جديدة تساهم فى توفير فرص عمل الشباب .

 

اكد سعد الدين أن الهيئة ألزمت الشركات الفائزة بمعايير محددة لاستغلال المشروعات وفى حال وجود أى مخالفات سيتم فسخ العقد، لافتاً إلى أن الهيئة ستعلن عن الشركات الفائزة بالمرحلة الثانية من أراضى التنمية السياحية نهاية الشهر المقبل مؤكدا أن استمرار انهيار الأوضاع الأمنية وراء تدنى حجم الطلب على طروحات الهيئة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled