اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تشارك في معرض بورصة برلين 6 مارس المقبل

 

سياحة الشارقة تشارك في معرض بورصة برلين 6 مارس المقبل

 

الشارقة "المسلة" …  تشارك إمارة الشارقة للعام السادس عشر على التوالي في فعاليات معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر خلال الفترة من 6 الى 10 مارس القادم وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته عبر مشاركتها الأخيرة في المعرض عام 2012 .

 

 

كانت امارة الشارقة قد حصلت في 2012 على جائزة المركز الأول كأفضل جناح مشارك في المعرض على مستوى منطقة الشرق الأوسط الأمر الذي انعكس فيما بعد على القطاع السياحي في الإمارة والذي استقطب عددا كبيرا من السياح الألمان الذين ارتفع تدفقهم إلى الإمارة بمعدل كبير خلال عام 2012 .

 

 

ويترأس الوفد المشارك سعادة محمد علي النومان رئيس الهيئة ويضم ممثلين عن هيئة مطار الشارقة الدولي ومدينة الشارقة للرعاية الطبية وهيئة الشارقة للإستثمار والتطوير " شروق " والعربية للطيران وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وإدارة متاحف الشارقة ومجموعة فنادق الشارقة الوطنية وفندق ومنتجع راديسون بلو وآريبيان لينك تورز وأف أم هوليداي وأورينت تورز للسياحة.

 

 

وتأتي مشاركة إمارة الشارقة في فعاليات هذا المعرض السياحي الدولي تأكيدا على توجهات الهيئة في تحقيق تواجد ملحوظ في إبرز المحافل الدولية ولتسليط الضوء على أبرز المشاريع السياحية في المنطقة وتأثيرها المباشر في دفع عجلة القطاع الاقتصادي في الإمارة.

 

 

وتشارك الشارقة في معرض هذا العام بجناح تصل مساحته إلى 403 متر مربع يعكس ما تتمتع به الإمارة من مقومات سياحية مختلفة ويجمع بين التصميم العصري ويروج بدوره لأبرز فعاليات ومهرجانات الشارقة التي تنظم بشكل سنوي.

 

 

كما خصص ضمن جناح الإمارة ركنٍ تراثي لإبراز هوية الإمارة التراثية والتقاليد الإماراتية والموروث الشعبي بمختلف مفرداته الثقافية والتقليدية ومنها رسم حناء وفن الإيبرو " الرسم على الماء" .

 

 

ويعمل جناح الهيئة على توفير منشورات وكُتيبات باللغتين الإنجليزية والألمانية سيتم توزيعها على زوار المعرض توضح مقومات الجذب السياحي .

 

 

وأكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لـ وام حرص الهيئة على التواجد في هذا المعرض الذي يعد فرصة للقاء الوجهات السياحية العالمية وصناع القرار السياحي حول العالم ويفتح المجال أمام الإطلاع على آخر مستجدات القطاع السياحي ومناقشة الاستراتيجيات والخطط المستقبلية وعقد الإتفاقيات مع شركات السياحة الأمر الذي يساهم في زيادة أعداد السياح الألمان والأوروبيين بالإمارة.

 

 

وأوضح أن السوق الألماني يأتي على قائمة الأسواق الإستراتيجية الواعدة التي تتزايد بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة حيث زار امارة الشارقة أكثر من 85 ألف سائح ألماني خلال عام 2012 .

 

 

وأشار إلى أن الهيئة تسعى عبر مشاركتها في هذا المعرض وتنظيم عدد من الجولات الترويجية في أوروبا الى تعزيز مكانتها في الأسواق الألمانية والأوروبية وجذب المزيد من السيّاح والمستثمرين إلى الإمارة .

 

 

وأشاد النومان بالمشاركات السابقة في المعرض والنجاحات الكبيرة التي تحققت خلال السنوات الـ15 السابقة والألقاب المميزة التي نالتها إمارة الشارقة ضمن عدد من الجوائز العالمية الأمر الذي يضع اعضاء الوفد أمام مسؤولية كبيرة للإستفادة من فعاليات المعرض في تنمية قطاع السياحة واستقطاب المزيد من السياح الأجانب إلى الإمارة .. متوقعا أن يشهد جناح الشارقة إقبالا كبيراً هذا العام لما يتميز به من تمازج فريد بين التصميم العصري والجناح التراثي .

 

 

ونوه النومان إلى أن المشاركة تساهم في الترويج لجديد منتج الشارقة السياحي والمقومات المختلفة وعلى رأسها السياحة الشاطئية والبيئية والتي تأتي على قائمة متطلبات السائح الألماني وكذلك التعريف بالمتاحف والمراكز العلمية والثقافية والمعالم التراثية والسياحية بالإمارة.

 

 

يذكر أن معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر الملتقى الأبرز للعاملين في صناعة السياحة والسفر على مختلف تخصصاتهم يُنظم هذا العام في دورته ال 47 وشارك في دورة العام الماضي أكثر من 11 ألف عارض واستقطب أكثر من 113 ألف زائر من 180 وجهة حول العالم .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled