اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الفجيرة تعتزم استقطاب مليون سائح خلال 2013

 

سياحة الفجيرة تعتزم استقطاب مليون سائح خلال 2013

 

الفجيرة "المسلة" … قال باتريك أنطاكي، عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للسياحة والآثار مدير عام فندق "لوميرديان العقة"، أن إمارة الفجيرة تعتزم استقطاب نحو مليون سائح العام الحالي، وذلك مع تطور القطاع بالإمارة بزيادة عدد الغرف وتحديث المرافق، وارتفاع حركة الوفود السياحية من الخارج.

 وقال أنطاكي إن حصة السياحة الداخلية من إجمالي عدد نزلاء الفنادق بالإمارة يصل إلى 30%، في حين يشكل الزوار من الأجانب غير المقيمين نحو 70%.

وتعزز الفجيرة أداء القطاع السياحي من خلال ضخ استثمارات جديدة. وخلال العامين المقبلين، يرتفع عدد الغرف الفندقية بالإمارة إلى 4500 غرفة، من 3485 غرفة وشقة فندقية حالياً، منها 2777 غرفة و698 شقة فندقية، بحسب أنطاكي. وقال "بالتزامن مع تلك الزيادة سيرتفع عدد النزلاء من السياح بحوالي 25٪".

وأشار لـ الاتحاد إلى أن متوسط الإشغال الفندقي منذ بداية العام يدور حول 80%، إلا أن شهر يناير الماضي سجل أعلى معدل إشغال بين نفس الأشهر على مدى السنوات الماضية، متجاوزاً نسبة 90% بكثير.

 ولفت إلى أن الفجيرة ستشهد دخول فندقين جديدين خلال الأشهر المقبلة، يمثلان إضافة لصناعة الضيافة في الإمارة، وهما "فيرمونت" و"إنتركونتيننتال"، بخلاف مشروعات أخرى قيد التنفيذ.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled