اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«البدع» سادس وحدة فندقية بسوق واقف

الكيالي: نسبة إشغال الفنادق وصلت إلى %100 في مهرجان الربيع


«البدع» سادس وحدة فندقية بسوق واقف

الدوحة " المسلة " … ساهمت «فنادق سوق واقف» بفعالية في دعم مهرجان ربيع سوق واقف الذي يسدل الستار على فعالياته اليوم وذلك من خلال استضافة مجموعة من الفرق والفنانين الذين شاركوا في تنشيط برنامج المهرجان، وذلك باعتبار الفنادق من الرعاة الرسميين للمهرجان الذي عرف نجاحا منقطع النظير وعُد حدثا ضخما عاش سوق واقف على إيقاعه لمدة أسبوعين كاملين.

وقال عبدو الكيالي مدير إدارة مجموعة المبيعات والتسويق بـ «فنادق سوق واقف»: إن لدى هذه الأخيرة استراتيجية للتواصل مع كل شرائح المجتمع والوصول ببرنامج تخطيطي إليها والذي تم الشروع فيه منذ افتتاح الفنادق من طرف حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وحتى اليوم، حيث أسهمت الفنادق في احتضان مجموعة من الفعاليات بدءا بمهرجان الدوحة السينمائي الرابع شهر نوفمبر الماضي، ومرورا باستقطاب المجموعة لمئات العائلات الخليجية خلال شهر يناير الماضي والتي استعادت جوانب من التاريخ والتراث داخل جدران هذه الفنادق، وصولا إلى مهرجان ربيع سوق واقف الذي استضافت خلاله الفنادق الفنانين وضيوف المهرجان؛ حيث تفخر «فنادق سوق واقف» بكونها أسهمت في خلق الحركة والحياة بالسوق خاصة فندق «الجسرة» الذي استضافت لياليه الكثير من نجوم المهرجان الذين اكتشفوا روحانية جديدة بالمكان بعيدا عن ضجيج المولات الحديثة.

وأكد الكيلاني أن «فنادق سوق واقف» وبعد نجاح العملية الترويجية التي تم القيام بها خلال الشهور الماضية، ستعمل خلال النصف الثاني من العام الحالي على افتتاح وحدة فندقية سادسة ستحمل اسم «البدع» وتتكون من 32 غرفة والتي تأتي لتعزيز الوحدات الخمس التي تتميز كل واحدة منها بمكونات خاصة. ففندق «مشيرب» يحمل عراقة وتراث وأجواء الماضي العائلية من خلال 14 غرفة يمكن أن يتم حجزه بالكامل من طرف عائلة كبيرة العدد لقضاء أوقات ممتعة بين جنبات سوق واقف التراثي، فيما أخذ فندق «ارميلة» زاوية كقلعة بغرفه الجميلة ومطعمه المتخصص في المشاوي وأفخم المأكولات.

 

أما فندق النجادة فيتمتع بخصوصيته التي تتحدث عنه ومعماره المستوحى من التراث والإبداع القطري ولمسات البناء القديمة مع السقف الخشبي؛ حيث يحيل على أصالة بيوت قطر، ما يشعر النزلاء بأنهم في منزلهم الخاص وليس داخل فندق، فضلا عن أن موقعه يمكِّن الرواد من التعرف على معالم الدوحة من خلال «السطح المميز» الذي يمنح إحساسا وخصوصية للنزلاء، علما أن الفندق، يقول الكيالي، وبالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية سيتم استخدامه كنقط جذب للنزلاء أصحاب الإقامات القصيرة بالدوحة التي لا تتعدى 48 ساعة (الترانزيت) من أجل قضاء أوقات ممتعة بين جنباته وذلك من أجل إعطائهم لمحة سريعة عن التراث القطري والخدمات التي تقدمها فنادق سوق واقف وذلك ضمن خطة ترمي إلى جعل هؤلاء النزلاء يعودون مرة أخرى للإقامة فيه لآجال طويلة.

أما فندق المرقاب، وحسب الكيالي، دائما، فإنه أصبح العنصر الديناميكي للسوق؛ حيث يستضيف نزلاءه من خلال استقبال رائع مدعم بفرقة موسيقية تعزف المعزوفات العربية الشرقية، فضلا عن تضمنه لمسرح الريان الذي يستضيف مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، ما يكون له الأثر الجيد على الحركة داخل الفندق.

وأكد عبدو الكيالي من جانب آخر، على أن هناك توجها لدى «فنادق سوق واقف» واستراتيجيات من أجل القيام بحملات تسويقية مكملة لتلك التي تم القيام بها سلفا وهمت المملكة العربية السعودية والتي أثمرت عن قدوم مئات العائلات لاستكشاف معالم الفنادق، كما تمت أيضا دعوة كبار رجال الأعمال للتعرف أكثر على البرامج الموجودة، مشيراً إلى أن جزءا هاما من هذا البرنامج تم تنفيذه خلال مهرجان ربيع سوق واقف وهو ما يشجع على تطوير الخدمات وأيضا إعادة الكرة، خاصة أن هناك تطورا في مجال الخدمات وآخرها استحداث خدمة صف السيارات بالفنادق الخمسة وبالمجان لرواد الفنادق وهو ما خلف ارتياحا لدى الزبائن، فضلا عن أن هذه الفنادق التابعة لمجموعة «الريان للضيافة» ستعمل على التعريف بخدماتها من خلال مجموعة من الملتقيات مثل سوق السفر العالمي الذي سيقام في برلين بألمانيا وأيضا المشاركة في معرض بأبوظبي وسوق السفر العربي بدبي، علما أن هناك اهتماما خاصا بالتوجه نحو السوق العربية إلى جانب الاستمرار في البرامج العادية الموجهة لسكان الدوحة والتي تتضمن الترويج لمطاعم هذه الفنادق وكذا نواديها الصحية، علما أنه ومن أجل التواصل أكثر مع المهتمين والراغبين في الاستفادة من خدمات هذه الفنادق فقد تم إنشاء موقع إلكتروني وأيضا صفحة تفاعلية على موقع «فيس بوك» من أجل وضع آخر الأخبار المتعلقة بهذه الفنادق والعروض التي تقدمها وغيرها.

وبخصوص وضعية الفنادق منذ افتتاحها، قال عبدو الكيالي: إن نسبة إشغال الفنادق وصلت بمناسبة مهرجان ربيع سوق واقف إلى %100، فيما تجاوزت ومنذ دخولها الخدمة قبل أشهر قليلة نسبة %73، علما أن هناك طلبا على الإقامة فيها خلال عطل نهاية الأسبوع، علما أن العروض التي سيتم طرحها ستفتح المجال أمام زبائن جدد من أجل القدوم للإقامة فيها، خاصة أن هناك توجها من أجل استقطاب المشاهير من فنانين ومثقفين وشعراء وملحنين ومخرجين وصحافيين وكتاب وغيرهم لتمضية بعض الليالي في غرف الفنادق كجزء ضمن الخطة الترويجية، وإلى جانب كل ذلك، فإن «فنادق سوق واقف» ستشرع في تنظيم رحلات بحرية مجانية لصالح زبائن الفنادق قريبا وذلك على متن السفن التراثية التي تم تدشينها مؤخرا والتابعة لشركة الريان للضيافة، وهو ما سيكون له أثر طيب على تشغيل الفنادق التي تعد من العلامات المميزة داخل سوق واقف.

وجدير بالذكر أن مجموعة فنادق سوق واقف، التي تقوم بإدارتها مجموعة الريان للضيافة، تتألف من مجموعة فنادق حصرية يتراوح عدد غرفها ما بين 14 و37 غرفة فندقية تعانق خصائصها تقاليد سوق واقف الغني بالتراث وتروي تاريخ قطر المشرق. وتتوزع هذه الفنادق ذات الخمس نجوم على منطقة سوق واقف قلب الدوحة ويتميز كل واحد منها، وهي «المرقاب» وارميله» و «النجادة» و «الجسرة» و «البدع» و «مشيرب»، بهوية خاصة من حيث التصاميم المعاصرة، والأسلوب الفريد، وبجو يعبق بالتاريخ والأصالة. وبالتالي، يتمتع كل فندق ببصمة خاصة في تقديم مفهومٍ فريدٍ للضيافة القطرية. وتشتهر فنادق سوق واقف بأنها ملاذ لنزلائها للابتعاد عن ضوضاء المدينة والتمتع بالخصوصية والاسترخاء والاستجمام. وتناسب مجموعة فنادق سوق واقف جميع الضيوف سواء من رجال الأعمال أو العائلات. كما تقدم مأكولات عديدة ومتميزة من خلال 12 مطعما وقاعة. وتكمن رؤية فنادق سوق واقف في توفير الراحة للنزلاء بطريقة مبتكرة ومعاصرة من خلال المزج بين الأناقة المتطورة وحسن الضيافة تكملهما التقاليد وروح الأصالة المحلية

المصدر : العرب
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled