اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بالفيديو.. الطيار شاكر قلادة: هبوط الطائرة المصرية السريع أفقد الطيار السيطرة عليها

 

القاهرة "المسلة" ….. قال الكابتن طيار شاكر قلادة رئيس الادارة المركزية لتحقيق الحوادث بوزارة الطيران المدنى سابقاً ان الصندوق الأسود لطائرة مصر للطيران المنكوبة سيوضح ملابسات سقوطها وبخاصة ان هبوط الطائرة بسرعة يدل على عدم قدرة الطيار على السيطرة نتيجة تفكك هيكلها.


وأوضح قلادة خلال لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت ان الطائرة فقدت القدرة على الطيران فجأة على بعد 37 ألف قدم وأصبحت كتلة فى الهواء وهذا نتيجة حدوث انهيار شديد فى هيكلها ليس نتيجة توقف محركاتها أو حدوث عطل فنى مفاجىء ،أو عيب فى التصنيع،والمؤشرات الآولية للحادث تشير الى وجود شىء غير عادى ومفاجىء أدى لسقوط الطائرة مشيراً الى ان الطائرة الروسية سقطت من ارتفاع مشابه لطائرة مصر للطيران المنكوبة.


وتابع قائلا إن أي طائرة لا تقوم بعملية الطيران إلا بعد إجراء صيانة يومية قبل الإقلاع للتأكد من قدرتها وعدم وجود أي خلل، كما يتم عمل صيانة شهرية وسنوية للتأكد من قدرة الطائرة على الملاحة والطيران.


ولفت ان شركة مصر للطيران من أفضل الشركات فى العالم ولا يوجد اى شبهة قصور فى الصيانة وهى لديها تفويض من الاتحاد الاوروبى بإجراء صيانة لأى طائرة أمريكية وهذا دليل على كفاءتها لافتاً الى انه يجب ان ننتظر انتهاء التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث.


وأشار الى انه فى حالة عدم العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة سيكون هناك تكهناك كثيرة ولن يكون هناك شىء مؤكد وسيتم ملاحظة ما اذا كانت أجزاء الطائرة التى تم العثور عليها بها أثار بارود أو متفجرات وغيرها مضيفاً ان الصندوق الأسود يصدر ذبذبات لمدة 30 يوم لمعرفة مكانه وهناك تقدم كبير فى تقنية أجهزة الرصد والإستقبال ،والبحرية المصرية لديها أجهزة متقدمه للوصول الى الصندوق الأسود حتى وان كان على عمق بعيد فى البحر.


ولفت انه خلال الشهر الجارى سيكون هناك بيانات كثيرة حتى لا يقلق المواطنين وسيتم بعد شهر إصدار تقرير الحقائق بالثوابت التى تم العثور عليها وسيقوم فريق التحقيق بفحصها وإصدار تقرير يستغرق من 6 أشهر الى عامين حسب الدراسات المطلوبة به مؤكداً ان هناك رادار محدد للطائرات المدنى يسجل سرعتها واسمها وارتفاعها أما الرادار الحربى يسجل نقطة على الشاشة فقط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled