اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عامر جروب تقيم مشروعاً بالأردن باستثمارات 250 مليون دولار

 

عامر جروب تقيم مشروعاً بالأردن باستثمارات 250 مليون دولار

 

عمان "المسلة"  خاص … لتقى رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور امس "الثلاثاء" رجل الأعمال المصري منصور عامر رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر إحدى كبرى شركات السياحة في مصر والمنطقة.

 

وأبلغ النسور رئيس مجلس ادارة مجموعة عامر خلال اللقاء بقرار مجلس الوزراء الأردني بالموافقة للمجموعة على السير قدما في مشروع "بورتو البحر الميت" بحجم استثمار يبلغ حوالي 250 مليون دولار أمريكي والذي سيوفر نحو 3 آلاف فرصة عمل.

 

ويتألف المشروع الذي سيتم انشاؤه في منطقة شرق الشارع الرئيسي للشاطئ الشرقي للبحر الميت (45 كم غرب عمان) من فندق خمس نجوم وشقق وفلل تدار فندقيا تشكل بمجملها حوالي 3 آلاف غرفة فندقية ومول تجاري وعدد متنوع من المرافق السياحية والتجارية تشمل مطاعم وكافيهات وحمامات سباحة ومنتجع صحي عالمي وملاعب رياضية مختلفة..

 

وأكد النسور ترحيب الحكومة الأردنية بهذا الاستثمار النوعي في منطقة البحر الميت الذي سيوفر الآلاف من فرص العمل للأردنيين، مشددا على التزام الحكومة بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لاقامة المشروع وحل اي عقبات تواجه التنفيذ.

 

ومن جانبه، أكد منصور عامر أن المجموعة درست عناصر النجاح الأساسية المتوفرة فعليا لضمان نجاح المشروع وفي مقدمتها الأمن والاستقرار والبيئة التشريعية والخدمية وتوفر العمالة المدربة.

 

وأوضح أن المشروع سيوفر 3 آلاف فرصة عمل جديدة من خلال استثمارات المجموعة التي تبلغ بين250 إلى 300 مليون دولار، مؤكدا أن هذا المشروع سيمثل نقلة حقيقية لمنطقة البحر الميت على غرار "بورتو" في مصر الذي يشكل القلب النابض هناك حيث يؤمل أن يبعث المشروع الحيوية والنشاط لمنطقة البحر الميت.

 

وأشار إلى أن المشروع سيوفر حوالي 5 آلاف غرفة فندقية مع نهاية المراحله النهائية أي ما يعادل 25 بالمائة زيادة في حجم الطاقة الاستيعابية من الغرف الفندقية في الأردن، مبينا أن المشروع سيكون بداية لاستثمارات اوسع للمجموعة في مناطق عديدة في المملكة.

 

ومن جهته، اوضح رئيس هيئة مفوضي المناطق التنموية والخاصة بالأردن المهندس عامر المجالي إن هذا المشروع يعد من أكبر المشروعات التي ستعزز من الاستثمار في منطقة البحر الميت التنموية ونقطة جذب للعديد من الاستثمارات في المستقبل، معربا عن الأمل بأن يكون للمجموعة مشروعات أخرى في جميع المناطق التنموية بالمملكة. 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled