اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

5.2 مليار دولار ايرادات قطاع السياحة فى الجزائر خلال عام 2012

 

5.2 مليار دولار ايرادات قطاع السياحة فى الجزائر خلال عام 2012

 

الجزائر "المسلة" … أعلنت وزارة السياحة الجزائرية في بيان لها أن الناتج العام لقطاع السياحة والصناعات الحرفية بلغ خلال العام الماضي (2012) حوالي 5,2 مليار دولار ,وهو ما يعادل 2% من الإنتاج الداخلي الخام للجزائر.

 

 ومن خلال  تصريحات وزير السياحة الجزائري محمد بن مرادي خلال مؤتمر صحفي أمس فأن القطاع يستهدف استقطاب 2,5 مليون سائح أجنبي سنويا بحلول العام 2015، لافتا أن الحكومة تتجه إلى تشجيع السياحة الداخلية ومحاولة استمالة السياح الجزائريين الذي يفضل 1,7 مليون منهم التوجه إلى الخارج سنويا. الجزائر في إطار انعقاد الاجتماع الثالث للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي الثنائي.

ولفت الوزير الي أن عدد رخص الأستثمار في القطاع السياحي التي تم تحريرها العام الماضي بلغت حوالي 713 رخصة منها 73% تخص إنشاء فنادق في المناطق الحضرية، منوها أن هذه المشاريع ستكلف 3,7 مليار دولار، ومن شانها أن تستحدث 82 ألف سرير جديد و38 ألف وظيفة.

 

وكانت وزاراة السياحة قد أعلنت في وقت سابق  أنها أعدت خطة استثمارية بكلفة 270 مليار دينار جزائري أي مايعادل حوالي 3.5 مليار دولار لإنجاز أكثر من 700 مشروع سياحي حتى عام 2025. وتم الاعلان عن هذه الخطة في مؤتمر صحفي عقده محمد بن مرادي وزير السياحة أشار فيه إلى أن الحكومة تسلمت لحد الآن ملفات 713 مشروعا استثماريا في مجال الفنادق والمؤسسات الفندقية.

 

هذا وتمتلك الحكومة بالكامل أصول 48 فندقا من مختلف التصنيفات، تقدر قدرتها الاستيعابية ب18 ألف سرير. يذكر أن بن مرادي ,كان قد أشار الي  وقف توافد السياح الأجانب نحو الجنوب بعد استهداف جماعة مسلحة للمنشاة الغازية بمدنية عين أميناس بولاية إليزى الواقعة جنوب شرق البلاد يوم 16 نياير الماضي.

 

وأضاف أن إلغاء حجوزات بعض السياح الأجانب تصل إلى 80 ، مشيرا إلى أن أغلبية الحجوزات لا تزال قائمة وسيتم برمجتها في ابريل المقبل.

 وتجدر الإشارة إلى أن الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال كان قد أعلن أن 37 أجنبيا من ثماني جنسيات وجزائريا واحدا و29 إرهابيا قتلوا في الاعتداء على موقع لانتاج الغاز في مدينة عين اميناس يوم 16 يناير الماضي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled