اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الغاء 232 رحلة لخطوط الطيران الاسبانية “ايبيريا” اليوم بسبب الاضراب

 

الغاء 232 رحلة لخطوط الطيران الاسبانية "ايبيريا" اليوم بسبب الاضراب

 

مدريد "المسلة" …. اعلنت شركة الخطوط الجوية الاسبانية (ايبيريا) الغاء 232 رحلة جوية كانت مقررة اليوم بسبب اضراب العاملين في الشركة الذي دخل يومه الثاني احتجاجا على تسريح 3807 موظفا وخفض رواتب العاملين والطيارين.

 

وقالت الشركة في بيان انها تمكنت من توفير رحلات جوية بديلة لنسبة 85 في المئة من الركاب المتضررين بالتعاون مع خطوط جوية اخرى فيما بدأت اجراءات الدفع بتعويضات مالية لأولئك الذين لم تتمكن من توزيعهم على رحلات اخرى.

 

واضاف البيان ان (ايبيريا) الغت 76 رحلة فقط اليوم فيما اضطرت شركات اخرى مرتبطة بعقود مع (ايبيريا) وهي (اير نوستورم) و (بويلينج) و(ايبيريا اكسبرس) الى الغاء 80 و 56 و 20 رحلة على الترتيب نتيجة اضراب الطيارين والمضيفين الجويين واطقم العمل التي تعمل على تقديم خدمة المساعدات الارضية في مختلف المطارات الاسبانية.

 

من جهتها قالت نقابات العاملين في الشركة ان يوم امس الاثنين اول يوم من الاضراب شهد مشاركة العاملين في الشركة مع الالتزام بالحد الادنى للخدمات وفق ما حددته وزارة التنمية الاسبانية.

 

وكانت (ايبيريا) اعلنت الغاء 415 رحلة جوية كانت مقررة في الفترة بين 18 و 22 فبراير الجاري على خلفية الاضرابات الجديدة لموظفيها فيما سيتسبب الاضراب ايضا في الغاء اكثر من 800 رحلة جوية على متن (فويلينج) و(إير نوستروم) و(إيبيريا إكسبريس) لغاية يوم الجمعة المقبل ليرتفع العدد الاجمالي للرحلات الملغية الى اكثر من 1200 رحلة.

 

وتستمر المرحلة الاولى من الاضراب الذي بدأ يوم امس الاثنين حتى 22 فبراير الجاري ضمن اطار سلسلة اضرابات تستمر 15 يوما على ثلاث مراحل حيث تمتد المرحلة الثانية من الاضراب بين الرابع الى الثامن من مارس المقبل على ان تمتد المرحلة الثالثة بين يومي 18 الى 22 مارس المقبل.

 

يذكر ان المواجهات بين الشرطة الاسبانية وعمال شركة (ايبيريا) الذين نقلوا مظاهراتهم الى مطار مدريد الدولي (باراخاس) اسفر يوم امس عن اعتقال خمسة افراد واصابة اخر بجروح فيما من المتوقع ان تبلغ خسائر الشركة عشرة ملايين يورو لكل يوم اضراب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله