اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التنمية السياحية تدرس أسباب عزوف المستثمرين عن إقامة مشروعات السياحة العلاجية بمصر

 

التنمية السياحية تدرس أسباب عزوف المستثمرين عن إقامة مشروعات السياحة العلاجية بمصر

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … تبحث هيئة التنمية السياحية إعادة طرح  أراضى لإقامة مشروعات للسياحة العلاجية على مستثمرين وذلك بهدف جذب مزيد من الإستثمارات لهذه النوعية من المشروعات التى باتت تلقى إقبالاً متزايداً من السياح الأجانب.

 

قال اللواء مهندس طارق سعد الدين رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية أن هناك عدة شركات سحبت من الهيئة في أكتوبر الماضي 6 كراسات شروط لإقامة مشروعات للسياحة العلاجية بمدن جنوب مطار مرسى علم  والنبق بجنوب سيناء ، وشمال العين السخنة، إلا أنها لم تقدم عروضا فنية حتى انتهاء المدة المحددة.

 

أضاف أن الهيئة درس الأسباب التى كانت وراء عدم تقدم الشركات بعروضها الفنية وفقاً لما كان محدداً ، مشيراً إلى أنه سيتم حلال الأيام المقبلة التوصل لقرار في هذا الشأن.

 

وشرح رئيس هيئة التنمية السياحية الأسباب التى تكون من وجهة أسباب لعزوف المستثمرين عن التقدم بعروض فنية لمشروعات السياحة العلاجية أبرزها كبر حجم مساحات الأراضي المعروضة على المستثمرين والبالغ مساحتها نحو 2.19 مليون متر، مشيراً إلى أن الهيئة تدرس إعادة الطرح مع تقليل مساحة الأراضي".

 

وأضاف أن السبب الثاني لعزوف المستثمرين عن التقدم بعروض هو إشتراط هيئة التنمية السياحية على المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات سياحة علاجية ضرورة وجود شريك ذو سمعة عالمية مع الشركة المتقدمة.

 

وتعتمد السياحة العلاجية على استخدام المصحات المتخصصة أو المراكز الطبية أو المستشفيات الحديثة التي يتوفر فيها تجهيزات طبية وكوادر بشرية تمتاز بالكفاءة العالية والتي تنتشر في جميع دول العالم ،إلا أن هناك دول تفوقت عن غيرها في هذا المجال وأصبحت مشهورة بهذا النوع من السياحة مثل التشيك وأوكرانيا.

 

وقال مستثمرون فى مجال السياحة العلاجية فى مصر أن الإستثمار فى هذا النوع من السياحة واعد خاصة مع وجود مناطق عدة لإقامة هذه المشروعات عليها ، وضربوا مثال بواحة سيوه التى تتميز بمناخها الجاف طوال العام والرمال الساخنة والتي تساعد في علاج آلام المفاصل والعمود الفقري، كما تتميز بكثرة عيون المياه التي تتدفق من باطن الأرض .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled