اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية الكورية تخطط للاستحواذ علي 44% من الخطوط الجوية التشيكية

الخطوط الجوية الكورية تخطط للاستحواذ علي 44% من الخطوط الجوية التشيكية

ذكرت شبكة "داو جونز" الإخبارية أن الخطوط الجوية الكورية تدرس حاليا التقدم بعرض إلي الخطوط الجوية التشيكية, من أجل شراء 44% من أسهمها, وأضافت الشبكة أن الكورية تهدف من وراء ذلك إلي الحصول علي المزيد من الرحلات إلي أوروبا  الشرقية. وكان المتحدث الرسمي باسم شركة الطيران التابعة لكوريا الجنوبية قد قال في وقت سابق, أن الشركة استقرت علي شراء حصة لها في الخطوط التشيكية من حيث المبدأ, إلا أنها حتى الآن لم تقرر إذا كانت ستتقدم إلي العطاء من تلقاء نفسها, أم من خلال الانضمام إلي الكونسورتيوم.

 

وأضاف إن ارتفاع مستويات الطلب في الأسواق التابعة لدول أوروبا الشرقية قد دفع الشركة نحو التفكير في شراء حصة كبيرة في الناقلة التشيكية التي تديرها الدولة, وتمتلك طرق ومطارات جيدة, جعلتها خيارا جذابا للمشترين لتوسيع وجهات الطيران. وعلي الجانب الآخر, كانت الحكومة التشيكية قد قالت في وقت سابق, أنها سوف تقوم بفتح قنوات اتصال كثيرة علي مدي الأشهر القليلة المقبلة من أجل بيع جزء من حصص التشيكية, دون أن تتطرق في حديثها إلي اسم الخطوط الجوية الكورية.

 

ويقول الخبراء بقطاع الطيران, إن أمور عده منها "المنافسة الشرسة مع شركات الطيران منخفضة التكاليف", و"تباطؤ الأعمال بسبب أزمة منطقة اليورو", و"ارتفاع أسعار الوقود", قد دفعت الحكومة التشيكية إلي التفكير جديا في طرح جزء من أسهم الشركة, خاصة وأن جزء ليس بالقليل من مستودعات وطائرات الشركة قد تم بيعه فعليا. يذكر أن الخطوط الجوية الكورية (التابعة لكوريا الجنوبية) تقوم بتسيير رحلاتها الجوية إلي 12 مدينة أوروبية منها مدينة واحدة فقط تابعة لدول لأوروبا الشرقية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله