اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ملحس: لا ازدواجية بين أهداف النقابة وجمعية وكلاء السياحة والسفر

 

ملحس: لا ازدواجية بين أهداف النقابة وجمعية وكلاء السياحة والسفر

عمان "ادارة التحرير" … قال نقيب مكاتب وكلاء السياحة والسفر عماد ملحس: "لا ازدواجية بين عمل نقابة اصحاب مكاتب وكلاء السياحة والسفر وجمعية وكلاء السياحة والسفر".

واوضح ملحس في حديثه لـ"العرب اليوم"، أن الاثار الاقليمية وتداعياتها السلبية اثرت على صناعة السياحة وعلى أعمال وكلاء السياحة والسفر.
وأوضح، أن النقابة العامة جاءت لتفعيل دور وكلاء السياحة والسفر ضمن إطار نقابي مؤسسي واضح، لتمثيل وكلاء السياحة والسفر بعدالة وقوة بمختلف الاعمال.

وأشار ملحس، أن ممثلي وكلاء السياحة والسفر والسفر بحاجة الى وجود نقابة عامة، لمختلف أعمال السياحة والسفر، تتولى رعاية مصالحهم باستقلالية كاملة.

وبين، أن صناعة السياحة الوافدة الى المملكة، حققت زيادة في الدخل الوطني بما لا يقل عن 17 بالمئة، إضافة الى ما توفره من تشغيل آلاف الأيدي العاملة في كل المجالات.

ونوّه ملحس، الى أن النقابة تضم 170 عضوا فيها وهذا دلالة على أن القطاع متعطش لممثل شرعي له يحقق مطالبه المشروعة.
ودعا، الى ضرورة إشراك النقابة في مجلس السياحة الاعلى وهيئة تنشيط السياحة ولجنة السياحة في البرلمان.

واكد ملحس، أن النقابة مستقلة في قراراتها وليست تابعة لاية جهة رسمية ويحميها الدستور الاردني، والاتفاقيات الدولية التي وقعها الاردن بهذا الشأن، مشيراً إلى أن القضية التي رفعتها جمعية وكلاء السياحة والسفر على النقابة ما زالت مرفوعة لدى محكمة العدل العليا.

وأضاف، أن النقابة جاءت لمواجهة الضرورات التي تستدعي وجود نقابة مستقلة القرار اولا ومن أجل رعاية صناعة السياحة والسفر وتطويرها، خصوصا وأن صناعة السياحة تشهد تحديات وصعوبات ومنافسة عالمية.

وأكد ايضا ضرورة التطوير والمشاركة في كل المجالات التي تدعم القطاع، وتسهم في إنماء صناعة السياحة والسفر، وزيادة حجم الاقتصاد الوطني، إضافة الى أهمية دعم وحماية هذا القطاع، بما يضمن توفير ما يسهل أعمالهم، وإزالة أي عوائق تواجه مصالح الوكلاء.

وبيّن ملحس، أن النقابة تبحث في مصالح العاملين في هذا القطاع وعمله كوحدة واحدة تخدم القطاع وتدعم تنميته مستقبلا والأخذ بآراء العاملين من ابناء القطاع وتمثيلهم بالشكل الانسب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled