اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حاكم دبى يعتمد مشروع جزيرة “بلوواترز” بتكلفة قدرها 6 مليار درهم

 

حاكم دبى يعتمد مشروع جزيرة "بلوواترز" بتكلفة  قدرها 6 مليار درهم

دبي "المسلة" … اعتمد نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مشروع جزيرة (بلوواترز) أحد مشاريع شركة مراس القابضة قبالة شاطئ (جميرا بيتش ريزيدنس) بتكلفة إجمالية قيمتها ستة مليارات درهم امارتي (الدولار يعادل67ر3 درهم).

 

وذكر المكتب الاعلامي لحكومة دبي في بيان له اليوم أن الشيخ محمد بن راشد اطلع على مجسم توضيحي للمشروع وتعرف على مكوناته المختلفة وأبرز معالمه المتمثل في (آي دبي) التي ستصبح المكان الترفيهي الأكبر من نوعها في العالم وسيتم تشييدها وفقا لأرقى المعايير العالمية وباستثمارات تبلغ مليار درهم.

وقالت شركة مراس القابضة إن مشروع جزيرة (بلوواترز) يأتي من أجل ترسيخ القدرات السياحية لإمارة دبي والعمل على تنميتها والاهتمام بتطوير العوامل الكفيلة باستقطاب السياحة العائلية إليها.

 

وسيضم المشروع الى جانب (آي دبي) عددا من المناطق التجارية والسكنية والسياحية والترفيهية بما يمثل تطورا مهما لمكونات منظومة الجذب السياحي التي تتمتع بها هذه المنطقة الحيوية من إمارة دبي.

ووفقا لدراسات سوقية أجرتها شركة مراس القابضة قالت فيها انه من المتوقع أن تستقطب (آي دبي) ما يزيد على ثلاثة ملايين زائر سنويا.

 

ومن المنتظر أن يبدأ تنفيذ مشروع جزيرة (بلوواترز) في إبريل المقبل في حين سيتم البدء في عمليات الإنشاء ل(آي دبي) خلال الربع الثاني من العام الجاري حيث وقع الاختيار على شركتي (هيونداي للمقاولات) و(ستارنيث الهندسية) كمقاولين رئيسيين لتصميم العجلة وإنشائها.

 

وستوفر (آي دبي) المعلم الأساسي في مشروع الجزيرة التي سيصل ارتفاعها إلى 210 إطلالة ساحرة على سواحل دبي ومعالمها البارزة مثل برج العرب ونخلة جميرا وبرج خليفة وستكون الساحة الواقعة في قاعدة العجلة بمثابة منطقة ترفيهية ووجهة فريدة لإقامة المناسبات الخاصة كما سيتم تثبيت شاشة عرض كبيرة فائقة الوضوح بتقنية (أل إي دي) على العجلة لعرض باقة متنوعة من الإعلانات والمعلومات التفاعلية.

 

وسيتضمن مشروع (بلوواترز) فندقا فخما كما سيتم تزويد المشروع الذي سيتصل بالساحل عبر طريق مباشر يمتد من شارع الشيخ زايد بنظام قطار (المونوريل) لنقل الزوار من محطة المترو إلى المنطقة الترفيهية وسيقام جسر للمشاة يربط الجزيرة الفاخرة بالواجهة البحرية لمشروع (جميرا بيتش ريزيدنس) علاوة على نظام تلفريك لنقل الزوار من الساحة الترفيهية وإليها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled