اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شرطة السياحة توقع مذكرة تعاون مع جمعية المطاعم السياحية بالاردن

 

شرطة السياحة توقع مذكرة تعاون مع جمعية المطاعم السياحية بالاردن

 
عمان "المسلة" … وقعت ادارة الشرطة السياحية اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع جمعية المطاعم السياحية تهدف الى زيادة التعاون المشترك لغايات الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في المطاعم السياحية وكذلك تطوير المنتج السياحي وصولا إلى الاحترافية.

 

ووقع المذكرة عن ادارة الشرطة السياحية مدير الادارة العميد داوود هاكوز، وعن جمعية المطاعم السياحية الاردنية رئيسها عصام فخر الدين.

 

ولفت العميد هاكوز إلى اهمية توقيع المذكرة مع جمعية المطاعم السياحية والتي تهدف الى الارتقاء بمستوى الخدمات في المطاعم من خلال استخدام اجهزة قياس صوت من قبل الشرطة السياحية والتي قدمت كهدية من قبل جمعية المطاعم السياحية .

 

وقال لوكالة الانباء الاردنية (بترا)ان هذه الاجهزة وعددها اربعة تستخدم من قبل الشرطة السياحية لقياس الصوت من قبل مندوبيها في حال ورود أي شكوى تتعلق بالازعاج أثناء عمله مع اللجان المعنية "اللجنة الأمنية ووحدة الرقابة المشتركة المشكلتين بموجب قرار رئاسة الوزراء" لقياس مستوى الصوت أو الضجيج في المنشآت السياحية.

 

وبين ان وحدة الرقابة المشتركة واللجنة الأمنية تقومان بالتنسيق مع إدارات الأمن العام الأخرى لتحويل أي شكاوى بالإزعاجات من المطاعم السياحية إلى الشرطة السياحية التي بدورها تقوم بالنظر بالشكوى المقدمة فوراً وترفع تقريرها الى وزارة السياحة والآثار/لجنة السياحة لاتخاذ الإجراء المناسب حسب الأصول.

 

من جهته قال فخر الدين ان جمعية المطاعم السياحية تحرص على التعاون المستمر مع ادارة الشرطة السياحية بهدف توفير مميزة للوفود الزائرة الى المملكة، مشيرا الى اهمية التزام الفريقين باستخدام أجهزة قياس الصوت حسب المواصفات العالمية المستخدمة لتحديد مستوى الصوت أو الضجيج في المنشآت السياحية على ان يتم الوقوف على مسافة متر واحد عن مصدر الصوت عند اخذ القراءات داخلياً وعند البوابة الخارجية عند اخذ القراءات خارجيا .

 

ولفت إلى ان الجمعية تلتزم بموجب المذكرة بتدريب أفراد الشرطة السياحية على أجهزه قياس الصوت من قبل الشركة الموردة لها .

 

وبين انه إذا وجب تعديل مستوى الصوت بموجب مذكرة التفاهم فانه يجب التعديل بالاتفاق مع الشرطة السياحية والجمعية وبعلم وزارة السياحة والآثار ووفقاً لطبيعة المكان وخصوصيته بما يتماشى مع القوانين والأنظمة والتعليمات الأردنية الناظمة لهذا الموضوع.

 

واشار فخر الدين إلى ان الجمعية تقوم مع بداية كل عام باستلام الاجهزة من ادارة الشرطة السياحية لغايات اجراء الصيانة للتاكد من كفاءة عملها وجاهزيتها .

 

وحضر توقع الاتفاقية عدد من ممثلي الهيئة العامة للجمعية المطاعم السياحية ومن افراد الشرطة السياحية واعلاميين .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled