اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركه ” Almnahdh” التركيه توقع اتفاية بناء مطار دولى بمقديشو

 

شركه " Almnahdh" التركيه توقع اتفاية بناء مطار دولى بمقديشو

 

مقديشو "المسلة" ….  وقعت الحكومه الصوماليه اليوم السبت اتفاقا مع شركه " Almnahdh" التركيه المتخصصه في مجال الاعمار لبناء مطار دولي في مقديشو.

وقال محي الدين محمد كالموي وزير الاشغال العامه الصومالي خلال اجتماع عقده مع رئيس الشركه سليمان كزوفا "انه يامل في نجاح هذه الاتفاقيه ، مثمناً الجهود التركيه المستمره ووقفها الي جانب الشعب الصومالي والحكومه الصوماليه منذ عام 2011 ".

واوضح الوزير ان هذا المطار سيلبي احتياجات الصومال حيث انه جاء في وقت تستخدم فيه الحكومه مطارا لا يرتقي الي مستوي المطارات الدوليه.

واضاف الوزير ان المطار الجديد سيحمل اسم مطار مقديشو الدولي كما تم عرض في الاجتماع نموذج بناء المطار .

ومن جانبه قال سليمان كزوفا رئيس شركه "Almnahdh" التركيه ان هذه الاتفاقيه ستدخل في طريقها الي التنفيذ مطلع شهر مارس القادم، وتقدر القيمه الاجماليه لبناء المطار بنحو 10  ملايين دولار و انه سيتم تجهيزه بكافه الخدمات المتاحه بالمطارات الدوليه.

واضاف رئيس الشركه ان سعه المطار قادره علي استيعاب اقلاع وهبوط 6 طائرات في ان واحد وانه يستطيع استقبال اكثر من 5 الف شخص في اليوم الواحد وسيعمل علي مدار 24 ساعه.

يذكر ان هذا المشروع من المشاريع الانمائيه التي تنفذها تركيا في الصومال وتقوم شركه تيكا التركيه بمشروع  بناء شوارع مقديشو والتي من المنتظر ان تنتهي في الشهور المقبله.

وكان احمد داود أوغلو وزير الخارجيه التركي قد قال في زيارته الثانيه للصومال في نوفمبر الماضي ان تركيا تسخر كل طاقاتها للمساهمه في مشاريع اعاده الاعمار ومشاريع تنمويه في الصومال.

واضاف انهم تم البدء في تنفيذ مشاريع بناء في مقديشو وانهم يصلحون خلالها الشوارع والمطار الدولي في العاصمه والشارع الرابط بينه وبين قلب المدينه كما ان تركيا تعيد بناء البنيه التحتيه وكل المقار الحكوميه من بينها مقر رئيس الوزراء ومقر البرلمان الصومالي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled