اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الثقافة تختتم أنشطة جناحها بمعرض رأس الخيمة الدولي للكتاب 2013

وزارة الثقافة تختتم أنشطة جناحها بمعرض رأس الخيمة الدولي للكتاب 2013

دبي " المسلة " …أعلنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عن أسماء الفائزين بمسابقتها الثقافية التي نظمها جناح الوزارة المشارك في فعاليات معرض رأس الخيمة الدولي للكتاب بحضور حشد من زوار المعرض حيث فاز بالجوائز ما يزيد عن 7 فائزين ممن شاركوا بالمسابقة التي اطلقتها الوزارة على مدى اسبوعين لجمهور المعرض .

 

جاء الاعلان خلال اختتام الوزارة أنشطة جناحها بمعرض رأس الخيمة الدولي للكتاب في دورته الثالثة أمس وسط حضور جماهيري من زوار المعرض الذي استمر على مدى اسبوعين بمشاركة عدد كبير من دار نشر . وضم جناح الوزارة بالمعرض أحدث إصدارات الوزارة الثقافية والفكرية والتي تضمنت قائمة طويلة من العناوين للمبدعين الإماراتيين بما يقارب 111 عنواناً في مختلف العلوم والمجالات حيث مثل الجناح بانوراما كاملة للمشهد الثقافي بالدولة.

 

وتأتي مشاركة الوزارة بمعرض عجمان للكتاب ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة (2011-2013) وأهدافها المتمثلة في دعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية وصولاً إلى أوسع فئة من شرائح المجتمع المهتمة بالثقافة والآداب من جمهور معارض الكتب بالدولة والمهتمين بصناعة الكتاب لما لذلك من أهمية في التعريف بدور الوزارة وإبراز خدماتها للجمهور وتحقيق رؤيتها في تنمية مجتمع مثقف وشباب مبدع لمستقبل طموح.

 

كما قدمت مشاركة الوزارة في الدورة الخامسة لمعرض رأس الخيمة الدولي للكتاب نتائج قوية حيث شهد الجناح اقبالا كبيرا من الزوار الذين حرصوا على اقتناء اصدارات الوزارة مما يؤكد نجاح وزارة الثقافة في تقديم متطلبات زوار المعرض الثقافية والفكرية. وتميز جناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في هذه الدورة بوجود كافة إصدارات الوزارة بمختلف اتجاهاتها الفكرية والثقافية ومنها سلسلة ابداعات شابة وسلسلة اصدارات ومجلة مبدع كما شمل جناح الوزارة الكتب الصادرة عن سلسلة ترجمات حيث تم عرض كافة مطبوعاتها الأدبية والفكرية والمترجمة سواء عن لغات أجنبية أو المترجمة عن العربية للغات أخرى كما نظم الجناح العديد من الفعاليات .

 

واجتذبت المسابقة الثقافية طوال أيام المعرض عدداً كبيراً من جمهور القراءة والمثقفين من مختلف الفئات العمرية وبخاصة طلاب المدارس ما يؤكد على أهمية التواصل الفاعل بين الجمهور والوزارة لما تقدمه من خدمات ثقافية جادة تساهم في تحقيق رؤية الوزارة في تنمية مجتمع مثقف وشباب إماراتي مبدع.
 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled