اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجزائر تطلق برنامج لتطوير السياحة الصحراوية لفائدة الشباب

 

الجزائر تطلق برنامج لتطوير السياحة الصحراوية لفائدة الشباب

 

بشار "المسلة" …. أعلن كاتب الدولة المكلف بالشباب بلقاسم ملاح امس الجمعة بتاغيت (بشار) عن إطلاق برنامج واسع لتطوير السياحة الصحراوية لفائدة الشباب و الحركة الجمعوية.

و أكد ملاح خلال زيارة عمل تدوم يومين بالولاية أن هذا البرنامج الذي يندرج في إطار تطبيق الاتفاقية الموقعة مؤخرا بين وزارتي الشباب و الرياضة و السياحة يتضمن تكثيف تبادلات الشباب بين الولايات الساحلية ال14 و ولايات جنوب البلاد.

و أوضح ممثل الحكومة أن قطاع السياحة و من خلال الديوان الوطني الجزائري للسياحة سيقدم مساهمة لوجستية لهذا البرنامج الذي سيستفيد منه أيضا تلاميذ الثانويات بينما سيحرص قطاع الشباب على وضع مختلف هياكل الاستقبال تحت تصرفهم.

في هذا الصدد استرسل قائلا "من خلال 133 ديرا للشباب و باقي هياكل الايواء التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 10.000 سرير يمكننا المساهمة دون عناء في تطوير السياحة الصحراوية لفادة كل فئات الشباب".

و أكد ملاح لـ واج أن هذا البرنامج الذي يندرج اعداده و تطبيقه في إطار استراتيجية قطاع الشباب و الرياضة الرامية إلى ضمان تكفل أمثل بانشغالات الشباب في مجال التسلية و السياحة يتضمن أيضا انشاء قطب تكوين للحركة الجمعوية لتاغيت.

و أضاف ذات المسؤول أنه سيتم في هذا الإطار ضمان دورات تكوينية في مجالات مرتبطة بالتنشيط السياحي و الاستقبال و نشاطات الدليل السياحي تحت اشراف إطارات و مختصين على مستوى مخيم الشباب بتاغيت.

و أعطى السيد ملاح الذي زار برفقة السلطات المحلية مختلف أجنحة هذه المنشأة الخاصة بالشباب التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 200 سرير في غرف و 200 أخرى في شكل مخيم موافقته على انجاز مسبح بذات المخيم بهدف تعزيز نشاطات التسلية به.

و أضاف أن انجاز هذا المسبح الجديد الذي يأتي لتعزيز ما لا يقل عن 250 مشروع مماثل موجودين قيد الانجاز عبر التراب الوطني يندرج في إطار الاستراتيجية الحكومية الجديدة الرامية إلى تعميم المسابح و أحواض السباحة عبر مناطق جنوب البلاد لارضاء الشباب.

و سيواصل كاتب الدولة المكلف بالشباب اليوم السبت زيارة العمل التي يقوم بها إلى ولاية بشار من خلال تفقده لعدة هياكل أخرى تابعة لقطاعه ببلديات بوقايس و بشار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled