Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار الدوحة يقدم نصائح للمسافرين لتجنب الاكتظاظ

 

مطار الدوحة يقدم نصائح للمسافرين لتجنب الاكتظاظ

 

الدوحة "المسلة" … توقع مطار الدوحة الدولي أن يشهد مبنى المغادرين اكتظاظاً شديداً ابتداءً من عطلة نهاية هذا الأسبوع، وذلك مع اقتراب موعد عطلة منتصف السنة المدرسية التي تبدأ من 10 فبراير 2013.

كما توقع مطار الدوحة الدولي في بيان أمس أن يشهد مبنى القادمين هو الآخر اكتظاظاً كبيراً مع عودة العائلات من إجازاتها وذلك ابتداءً من 15 فبراير.

ونصح مطار الدوحة الدولي الركاب المسافرين بالتوجه إلى مكاتب تسجيل الدخول إلى الرحلات قبل موعد رحلاتهم بثلاث ساعات على الأقل لتفادي الطوابير الطويلة.

إلى ذلك، أفاد البيان ذاته أن المؤشرات الخاصة بالعام 2013 إيجابية بالنسبة لمطار الدوحة الدولي، حيث ارتفعت أعداد المسافرين عبر مطار الدوحة الدولي خلال عام 2012 بنسبة %17.4 مقارنة بـ%15.16 خلال عام 2011.

 

وأشار إلى أنه سافر عبر مطار الدوحة الدولي خلال عام 2012 أكثر من 21 مليون مسافر، فيما يتوقع أن يرتفع هذا العدد بشكل ملحوظ خلال العام 2013.

 

وقال البيان إنه للتخفيف من أزمة الطوابير، سيقوم المطار بنشر مزيد من الموظفين على أرضه خلال هذه الفترة وفتح مكاتب إضافية لتسجيل الدخول إلى الرحلات في صالات المغادرين، ليستمتع المسافرون بتجربة سهلة ومريحة في المطار.

 

وأضاف: للمساعدة في تخفيف أزمة السير أمام مبنى المغادرين والقادمين وعدم تعطيل حركة المسافرين، يُنصح مرافقو المسافرين بركن سياراتهم في مواقف المطار المؤقتة.

 

ونصح مطار الدوحة الدولي المسافرين بالاستفادة من خدمة تسجيل الدخول إلى الرحلات عبر الإنترنت التي توفرها معظم شركات الطيران، من بينها الخطوط الجوية القطرية التي تمكنّهم من تسجيل الدخول إلى رحلاتهم قبل موعد إقلاعها بـ24 وحتى 48 ساعة (حسب شركة الطيران) أينما كانوا من المنزل أو المكتب أو حتى من خلال هواتفهم النقّالة. وقال: بإمكان المسافرين طباعة بطاقة دخول الطائرة قبل وصولهم إلى المطار وبالتالي تخفيف مدة الانتظار عند مكاتب تسجيل الدخول.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله