اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحج ممنوع على الزاوالية هذا الموسم !

الحج ممنوع على الزاوالية هذا الموسم !

 

كشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة الشيخ بربارة عن موعد القرعة الخاصة بالحج والتي ستكون أوائل شهر مارس المقبل، حتى يتهيأ الحاج روحيا وعقائديا لأداء الفريضة، وقال إن تكلفة الحج لهذا الموسم سترتفع بسبب الاستمرار في تهديم العمارات المحيطة بالحرم المكي الشريف وهو ما يدفع المتعاملين في رفع تسعيرة الإيواء.

وأضاف الشيخ بربارة لدى نزوله أمس ضيفا على برنامج "لقاء اليوم "على أمواج القناة الإذاعية الأولى أن الديوان في انتظار عودة الوفد الذي توجه إلى البقاع المقدسة أول أمس، من أجل تأجير العمارات تحضيرا لموسم الحج وسيتم النظر في التسعيرة ومنها يحدد سعر تكلفة الحج. وأوضح ضيف الأولى أن حصة الجزائر 36 ألف حاج منها 20 ألف حاج يتكفل به الديوان الوطني للحج والعمرة أما البقية فموزعة على الوكالات، وهناك لقاء مع الوزير السعودي للحج من أجل اقتراح رفع العدد لأن السلطات السعودية حددت ألف حاج لكل مليون نسمة.

من جهة أخرى صرح المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة الشيخ بربارة أن الوكالات السياحية المعتمدة حرة في تأجير العمارات وقد ارتفع عدد الوكالات إلى 47 لتنظيم موسم الحج، كما تم إقصاء خمسة وكالات نتيجة تقصيرها حسب ما نشرته"الجزائر" في وقت سابق، مع العلم أن الوكالات مراقبة من طرف الديوان الوطني للحج والعمرة ومن طرف اللجنة الخاصة والمشكلة من عدة قطاعات وزارية. وأشاد ذات المتحدث بالجزائر التي تعد من بين الدول الأوائل العربية والإسلامية من حيث عدد المعتمرين إذ ارتفع العدد إلى 250 ألف معتمر بالنسبة للموسم الماضي والعدد مرشح للزيادة والعمرة، مقتصرة على الوكالات فقط وأن عدد المقصية منها وصل إلى تسعة نتيجة المخالفات التي ارتكبتها كالنقل برا والذي هو ممنوع حسب بنود الاتفاق والتلاعب عقوبته تصل إلى ثلاثة سنوات تمنع فيها الوكالة من تنظيم العمرة والحج.
 

المصدر : الجزائر

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled