اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الوفد الليبي يكرم مثقفين مصريين في ختام مشاركته في معرض الكتاب

الوفد الليبي يكرم مثقفين مصريين في ختام مشاركته في معرض الكتاب

 

القاهرة " المسلة " .. كرم الوفد الليبي المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال` 44 عددا من المثقفين والناشرين المصريين, وذلك خلال حفل أقامته اللجنة العليا المنظمة للمشاركة الليبية كضيف شرف في المعرض.وسلم السفير الليبي في القاهرة عاشور بوراشد والكاتب الصحفي إدريس المسمارى رئيس اللجنة العليا المنظمة للمشاركة الليبية درع وزارة الثقافة والمجتمع المدنى الليبية أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب وشهادات تقدير من ليبيا لكل من أحمد صلاح زكي مستشار قطاع المعارض ومحمد هاشم مدير دار ميريت للنشر, ومحمد عبد الرحيم مدير دار الرسالة, ويحيى غانم رئيس مجلس إدارة دار الهلال, ومحمد الشافعي رئيس تحرير مجلة الهلال, ومحمد عبد اللطيف طلعت, وعاصم شلبي رئيس اتحادي الناشرين المصريين والعرب, وعبد اللطيف عاشور رئيس ملتقى ناشري كتب الأطفال, وعادل المصري نائب رئيس اتحاد الناشرين المصريين, وسمر محمد عادل, وعمر محمد الحاج, وأنور المزوغي, ورئيس جناح المملكة العربية السعودية صالح بن عبد العزيز, وأحمد إبراهيم عامر نائب مدير تحرير "الأهرام", ونادية السنوسي, ومحيى عبد الحي, والشاعر شعبان يوسف.

 

وبدأ الحفل بعزف للنشيد الوطني الليبي, وتخللته عروض موسيقية واستعراضية, وشكر أحمد مجاهد في كلمته الدولة الليبية والشعب الليبى لتلبية المشاركة في فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب كضيف شرف. وقال مجاهد "لو كان هناك من يستحق الشكر فهي دولة ليبيا الشقيقة التي كانت مساهمتها فاعلة في الإثراء الثقافي والفني لهذا المعرض, ويكفي أن الوفد الليبي جمع قرابة أديبا وفنانا شاركوا بفاعلية فى الندوات والأمسيات واللقاءات الفكرية فضلا عن صالات البيع غير جناح العرض وكان هناك أيضا فرق فنية متنوعة".

 

وأضاف أن كل مصري لم يستطع الذهاب إلى ليبيا الحرة بعد الثورة أقول له لقد رأيت الآن وجه ليبيا الثقافي المتحرر على أرض مصر.
وألقى علي عوين رئيس اتحاد الناشرين الليبين كلمة شكر فيها الحضور على تلبية الدعوة والمشاركة في حفل ختام برنامج ليبيا الثقافي في معرض القاهرة الدولي للكتاب, معربا عن شكر وزارة الثقافة والمجتمع المدني الليبية وهيئة دعم وتشجيع الصحافة واتحاد الناشرين الليبين لكل من تعاون مع الوفد الليبي في إظهار هذا الوجه المشرف والاطلالة المتميزة للتظاهرة الثقافية للدولة الليبية. كما شكر عوين السفير عاشور بوراشد وأحمد مجاهد وشعب مصر كله على الاستضافة الكريمة للوفد الليبي, وقال إن مصر لها فضل على كل الدول العربية بثقافتها وحضارتها, وهو ما ظهر في توضيح الوجه المشرق لليبيا.

 

وحيا إدريس المسماري, رئيس اللجنة العليا المنظمة للمشاركة الليبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب, شعب مصر وثورة 25 يناير التي انطلقت للنضال من أجل الثقافة والديمقراطية والحرية. وأعرب عن شكره لرئيس الهيئة العامة للكتاب أحمد مجاهد والأدباء والمثقفين والمبدعين المصريين الذين التحموا بنظرائهم الليبيين في هذه التظاهرة الثقافية الرائعة التي كانت سندا للثقافة الليبية وهي تحطم فكر الفرد الواحد والثقافة الواحدة.

 

وقال المسماري: "لقد أتيح لنا خلال هذه الأيام الثقافية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب أن نناقش كل قضايا وشئون وطننا بحرية وكل شفافية, وحتى الأطراف التي تملك قوة السلاح وعلى خلاف سياسي تحاورت في هذا الفضاء الحر". وحيا مصر ووزارة الثقافة, معربا عن أمله في استمرار الحوار الليبي المصري.

المصدر : أ ش أ

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled