اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تحتفل باليوم الرياضى للدولة 12 فبراير الجارى

 

سياحة قطر تحتفل باليوم الرياضى للدولة 12 فبراير الجارى

 

الدوحة "المسلة" …. تستعد الهيئة العامة للسياحة للاحتفال باليوم الرياضي بالتعاون مع الاتحاد القطري للتنس، والمكتب الهندسي الخاص للتحضير لفعاليات اليوم الرياضي بتاريخ 12 فبراير 2013، المتمثلة ببرنامج يمتد على مدار خمسة أيام من الأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافية وبمشاركة نادي الدانة، وقطر العالمية للمغامرات وأكاديمية «سماش» للتنس.

 

وستقام الفعاليات في جزيرة النخيل والتي من خلالها سيتم إبراز الأماكن الطبيعية في الدولة في هذا اليوم. وسيقوم المكتب الهندسي الخاص بتوفير المراكب الشراعية القديمة والتي هي جزء من الإرث الحضاري والثقافي لدولة قطر.

ويعتبر اليوم الوطني للرياضة مناسبة وطنية للاحتفال بالأنشطة الرياضية على مختلف أنواعها تهدف إلى تشجيع الجميع على ممارسة الرياضة لما في ذلك من فوائد صحية لممارسة التمارين الرياضية بانتظام. إن الهدف من مشاركة الهيئة العامة للسياحة في هذا اليوم الرياضي هو تسليط الضوء على إبراز الدوحة كعاصمة للرياضة في المنطقة مما يتماشى مع استراتيجية الهيئة التي تركز على السياحة الرياضية كواحدة من المقومات الهادفة إلى استقطاب السواح إلى الدوحة.

 

وقال عبدالله البدر، مدير إدارة السياحة: «تتمثل أهمية المشاركة في اليوم الوطني للرياضة في نشر الوعي وثقافة الحياة الصحية من خلال ممارسة الرياضة، وفي الوقت نفسه التأكيد والتشديد على استراتيجيتنا المتعلقة بالسياحة الرياضية التي نتوقع لها أن تأخذ حيزاً مهماً من أجندة السياحة في دولة قطر».

 

تجري فعاليات هذا اليوم الرياضي على جزيرة النخيل وتتضمن العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس كملاعب التنس المصغرة وكرة الطائرة الشاطئية وتنس الشاطئ الذي يقام للمرة الأولى في دولة قطر بالإضافة إلى منطقة الأطفال المزودة بمختلف الألعاب كالزحاليق والنطاطات والفقرات الترفيهية كالمهرجين والعديد من العروض الاستعراضية على خشبة مسرح مزود بأحدث أجهزة التنسيق الصوتي لضمان جودة العروض المقدمة بمناسبة هذا اليوم.

 

وقد صرح طارق درويش زينل أمين السر العام المساعد للاتحاد القطري للتنس بأن الفعاليات ستقام لمدة خمسة أيام متتالية خلال الفترة ما بين 12 إلى 16 فبراير 2013 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر تحت إشراف عدد من المدربين والعاملين في الاتحاد القطري للتنس لضمان خدمة المشاركين ومساعدتهم وتوفير أي معلومات قد يحتاجون إليها ضمن إطار الفعاليات المقامة.

 

كما أضاف طارق بأن الاتحاد القطري للتنس يحرص دوماً على دعم المساهمة في الارتقاء بمستوى الرياضة في دولة قطر ورسم صورة مثالية تليق بالمكانة التي وصلت إليها قطر اليوم في المحافل الرياضية الدولية قائلاً: «إن إقامة مثل هذه المشاريع المشتركة من شأنها توسيع قاعدة المشاركة الرياضية لدى الأفراد وتشجيعهم على ممارسة الرياضة.

 

 خصوصاً رياضة التنس التي تطورت وبشكل ملحوظ في دولة قطر خلال السنوات الأخيرة، خاصةً بأن الدوحة الآن تعتبر محط أنظار نجوم الرياضة حيث تستضيف ألمع الأسماء في عالم التنس في بطولات حيث ينظم الاتحاد القطري للتنس بطولة قطر توتال المفتوحة تحت الرعاية الكريمة للشيخة موزا بنت ناصر خلال الفترة من 11 – 17 فبراير 2013 على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الرياضي.

 

كما سيتم إنشاء مضمار ألعاب قوى والعديد من الألعاب الشعبية المحلية المناسبة لجميع الفئات العمرية ابتداء من سن الرابعة وما فوق. وستتواجد مراكب لتنقل من يرغب بالمشاركة خلال الأيام الخمس ليتمكن الجميع من الاستمتاع باليوم الرياضي على الجزيرة وبأجواء عائليه مريحة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled