اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطنة عمان والامارات يتفقان على تأسيس شركة سياحية مشتركة

إقامة ملتقى استثماري كل عامين بالتناوب بين البلدين

 

سلطنة عمان والامارات يتفقان على تأسيس شركة سياحية مشتركة

 

مسقط " المسلة" …. عقد مجلس رجال الأعمال الإماراتي – العماني المشترك اجتماعه الرابع أول من أمس بفندق كراون بلازا صحار تم خلاله مناقشة انسيابية الحركة التجارية في المنافذ البرية وتعميم فكرة التأشيرة السياحية الموحدة على كافة المنافذ البرية في السلطنة والإمارات واقتراح إنشاء شركة سياحية مشتركة من خلال طلب شركة عمان والإمارات المشتركة وإعداد دراسة بذلك والاستثمار فيها.

 

كما تم الاتفاق على إقامة ملتقى استثماري يقام مرة كل عامين بالتناوب بين البلدين، وتعميم فكرة التأشيرة السياحية الموحدة على كافة المنافذ البرية في السلطنة والإمارات من خلال الاستفادة من التجربة المطبقة حاليا مع إمارة دبي وذلك بهدف تسهيل دخول السياح من البلدين واستقطاب الأفواج السياحية.

 

وقد ترأس الجانب الإماراتي محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، فيما ترأس الجانب العماني في الاجتماع خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.

 

وقال الرميثي لـ البيان إن روابط الأخوة بين شعبي البلدين تمتد بعيداً في عمق التاريخ وإنها ازدادت رسوخاً بفضل القيادة الحكيمة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.

 

وأشار الرميثي إلى أن علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين خطت خطوات إيجابية، ولكن مازال هناك الكثير لعمله، وخاصة زيادة الاستثمارات بين البلدين الشقيقين و"تكثيف الاستثمارات الإماراتية في بلدكم الشقيق، مما يتطلب منا جميعاً استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة والدخول في شراكات اقتصادية مستدامة".

 

وأعرب الرميثي عن أمله في أن يكون الاجتماع الرابع مناسبة لحث أصحاب الأعمال والمستثمرين في البلدين الشقيقين لتنفيذ المشاريع المشتركة وتطوير عملية التبادل التجاري وتأسيس الشركات الرائدة في مجالات السياحة والفندقة والصناعة، مؤكداً على الرغبة الصادقة في تفعيل نشاطات مجلس الأعمال الإماراتي العماني، وإيجاد شراكة استراتيجية بين الجانبين في المجالات الحيوية.

 

بعد ذلك قام أعضاء مجلس رجال الأعمال الإماراتي العماني بزيارة إلى ميناء صحار حيث كان في استقبالهم المهندس جمال بن توفيق عزيز نائب الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار الصناعي – الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار. وقدم المهندس جمال للوفد شرحا وافيا حول الفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة بالميناء والمنطقة الحرة.

 

كما تضمنت الزيارة جولة في المعرض المقام بمبنى إدارة الشركة والذي تضمن الكثير من المعلومات والبيانات والمجسمات الخاصة بالصناعات والمصانع القائمة بالميناء وكذلك المنطقة الحرة بصحار مع زيارة بعض المصانع بالميناء والمنطقة الحرة والمواقع التاريخية والتجارية بولاية صحار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled