اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدنى الاماراتى يشارك فى اجتماع لجنة الملاحة الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي

 

الطيران المدنى الاماراتى يشارك فى اجتماع لجنة الملاحة الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي

 

أبوظبي "المسلة" …  شاركت الهيئة العامة للطيران المدني في الإجتماع السابع للجنة الملاحة الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد بمقر الأمانة العامة في الرياض يومي 29 و30 يناير الماضي بحضور ممثلين عن كافة دول الأعضاء.

 

وترأس وفد الدولة المشارك في هذا الإجتماع أحمد الجلاف المدير التنفيذي لقطاع خدمات الملاحة الجوية.

وناقش الإجتماع عدة مواضيع تهدف إلى تحسين الملاحة الجوية في المنطقة وتعزيز سلامة وكفاءة الطيران المدني بشكل عام والمجال الجوي بشكل خاص.

ومن ضمن المشاريع التي تم مناقشتها مشروع نظام المعالجة الأولية لخطط الطيران في أجواء دول المجلس واتفاقيات البحث والإنقاذ وتوحيد الإرتفاع الإنتقالي وإنشاء وحدة للبحث والتطوير.

وطرحت دولة الإمارات ورقة عمل بشأن وضع خطة لدول المجلس في حالات الطوارئ والإزمات في مجال الملاحة الجوية.

وقال سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني لـ وام ان الحركة الجوية عبارة عن منظومة متكاملة تشمل التدابير المحلية مثل تصميم المطار وقدرته الاستيعابية وجدولة الرحلات وتجهيز الطائرات وتوافر البنية التحتية والمسارات الجوية وتشمل كذلك التنسيق الإقليمي مع دول الجوار والمطارات المجاورة ومن هنا تبرز الحاجة لمثل هذه الاجتماعات الإقليمية الهامة".

يذكر أن دولة الإمارات تترأس فريق العمل لوضع وتطبيق الخطة الإستراتيجية للملاحة الجوية لدول المجلس.

 

وقال أحمد الجلاف المدير التنفيذي لقطاع خدمات الملاحة الجوية ان إجتماع اللجنة شهد مناقشة عدة أمور ذات أهمية لدول المجلس في مجال الملاحة الجوية وقد كلفت اللجنة دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة فريق العمل للخطة الإستراتيجية وتضمين مخرجات المؤتمر العالمي للملاحة الجوية الثاني عشر في الخطة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled