اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دعوة لمساواة العرب بالأردنيين في رسوم دخول المواقع السياحية

دعوة لمساواة العرب بالأردنيين في رسوم دخول المواقع السياحية

 

الأردن " المسلة " … ذكرت صحيفة أردنية تقريراً حول تسعيرة تذاكر الدخول إلى الأماكن السياحية, قالت فيه: بعد انتهاء قرار مجلس الوزراء بمساواة السائح العربي بالأردني في رسوم دخول المواقع السياحية تزامنا مع بداية العام الحالي، بدأت مشكلة ارتفاع تذكرة دخول العرب للبترا والبالغة (50 دينارا) تظهر مجددا. ويؤكد عدد من العاملين بالقرب من مركز زوار البترا، أن ارتفاع سعر تذكرة السياح العرب قد حرم الكثير منهم من زيارة المدينة ما حدا ببعضهم إلى العودة من شباك التذاكر، والتوجه إلى المناطق الأخرى.

 

وكانت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي قد أشارت إلى ارتفاع نسب الزوار العرب القادمين للبترا خلال العام الماضي، والذي كان مجلس الوزراء قد قرر فيه معاملة السياح العرب كالأردنيين في رسوم دخول المواقع السياحية. في حين تعتبر مصادر في إقليم البترا أن المدينة لم تشهد حتى الآن حركة للسياحة العربية تعطي مؤشرا على استيائها من سعر تذكرة الدخول إلى المدينة، خصوصا وأن موسم السياحة العربية يكون في فصل الصيف.

 

وفي موازاة ذلك، فإن حالة الاستياء من سعر تذكرة دخول العرب للبترا تتطلب إما تمديد العمل بمساواة السياح العرب بالأردنيين في رسوم دخول المواقع السياحية، وإما تحديد موسم محدد من كل عام لتطبيق القرار، أو إعادة النظر في سعر تذكرة دخول البترا للعرب، خصوصا وأنها الأعلى سعرا في تذاكر دخول المواقع السياحية.

المصدر : الديار

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled